عميد آثار القاهرة عن واقعة "حنين": نقدم العلم والأدب.. وهنحاسب الخارجين عن "العرف"

كشف الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، تفاصيل إحالة الطالبة حنين حسام إلى التحقيق بسبب واقعة نشر فيديوهات مسيئة على إنستجرام.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON": "نحن كجامعة القاهرة مسئولون عن هؤلاء الطلاب، فجامعة القاهرة لا تقدم العلم فقط، بل تقدم العلم والأدب، ومسئولة عن هؤلاء الطلبة، وهذه الإجراءات ضدها وفقًا وطبقًا للقانون".

وأضاف: "الفيديو الأخير للطالبة أثار اللغط للجامعة والجهات الأمنية وتضمن مخالفات واضحة وصريحة.. ومن شروط قيد الطالب كثيرة، أهمها أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وبالتالى اتخذت الجامعة قراراتها مع الطالبة، ومن حقنا نحاسب أى طالب يخرج عن عرف الجامعة ويخرج عن المبادئ، وهناك متخصصون يتولون التحقيقات معها".

وأمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوى، بالتحقيق مع الفتاة حنين حسام فيما نشرته بأحد مواقع التواصل الاجتماعى، وستعلن النيابة العامة عما أسفرت عنه التحقيقات حال انتهائها.

كانت وزارة الداخلية أعلنت اليوم الثلاثاء إلقاء القبض على الطالبة "حنين حسام" لبثها فيديو قيل أنه يدعو إلى الفسق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وجار العرض على النيابة المختصة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;