يوسف زيدان: الهجوم علىَّ هو لإرهابى وأنا مش بخاف.. وما قلته كلام علماء

استنكر الدكتور يوسف زيدان الكاتب والمفكر، الهجوم عليه على خلفية تصريحاته السابقة بشأن منع الصيام والجماع خلال زمن الأوبئة، مشدداً على أنه لم يقل ذلك من تلقاء نفسه بل نقلاً عن كبار العلماء قديماً، وتابع: "كلام لم أقله أنا سردت ما قاله العلماء".

وأضاف "زيدان"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن هدف الهجوم عليه هو إرهابه وإيقافه عن مواصلة ما بدأه، وتابع: "الهجوم علشان أخاف.. طيب كنت خفت زمان".

وأشار "زيدان"، إلى أن مصر فى حاجة إلى العودة لكتابات طه حسين، ورموز التنوير، وتابع:" مفيش مجتمع ولا شخص هيصا من النوم يلاقى نفسه متطور.. أحنا ضيعين بسبب بعدنا عن طه حسين". ولفت "زيدان"، إلى أن غذاء العقول أهم من غذاء البطون، وعلينا تثقيف وتوعية النشء، وتابع: "البطون مش هتشبع غير لما العقل يشتغل.. طول ما أخر همه طبق الفول هيبقى كده". وكان الدكتور يوسف زيدان قد قال فى حلقة الأسبوع الماضى إن كبار العلماء الذى خدموا الحضارة الإنسانية من العرب قالوا بتجنب الصوم والجماع خلال زمن الوباء، وتابع: "قالوا إنه فى زمن الوباء وفساد الهواء لابد أن يتناول الشخص الطعام الخفيف والذى لا يجهد المعدة بالهضم حتى لا تنشغل المناعة بمواجهة الجراثيم.. الأطباء المسلمون قالوا بلاش صوم فى رمضان".

وأضاف "زيدان"، أن العلماء المسلمين ممن لا يشك فى عقيدتهم قالوا بتجنب الصوم والجماع فى زمن الوباء، ورداً على بيانات المؤسسات الإسلامية من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، قال يوسف زيدان: "مفيش حاجة فى الإسلام اسمها مؤسسة رسمية.. أنا أستاذ فلسفة إسلامية من وأنا عندى 39 سنة يعنى عارف بنية الدين الإسلامى إيه.. مفهوش كلمة مؤسسة دى خالص.. مفيش آية فى القرآن ولا السنة النبوية تقول إن هناك شيئا اسمه مؤسسة دينية".

واستطرد "زيدان": "الشيخ يقعد فى بيتهم لحد ما الأزمة دى تعدى علشان الدنيا مضعش"، مشدداً على أن الدين يقول أنتم أعلم بشئون دنياكم، وعليه يسأل أهل الشأن كلاً فى اختصاصه.

واستكمل "زيدان": "أطباء الأمة العربية الإسلامية النوابغ اللى العالم كله والحضارة الإنسانية بتحترمهم قالوا يتجنب الصوم والجماع فى زمن الوباء"، مشدداً على أن الطب مبنى على التجارب السابقة والخبرات المتراكمة".



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;