كاتب صينى: بكين تجرب 3 لقاحات وأول دفعة من التجارب السريرية نتائجها مطمئنة

أكد نادر رونج الكاتب الصحفى الصينى، أن الصين كثفت من إجراء التجارب السريرية على المصابين بفيروس كورونا للتوصل إلى لقاح فعال لمواجهة هذا الفيروس المستجد، مشيرا إلى أن بكين تجرى الآن تجارب لـ 3 لقاحات من أجل التوصل إلى لقاح فعال منهم للتصدى للوباء.

وقال الكاتب الصحفى الصينى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الصين كانت من أوائل الدول التي دخلت مرحلة التجارب السريرية، لسرعة التوصل إلى لقاح فعال وسريع لمواجهة الفيروس الجديد، متوقعا سرعة التوصل إلى علاج فعال للفيروس خلال الفترة القليلة المقبلة.

ولفت الكاتب الصحفى الصينى، إلى أن دفعة أولى من المتطوعين في التجارب السريرية خرجوا من الحجر الصحى بعد تجريب اللقاحات عليهم، موضحا أن النتائج الخاصة بتلك التجارب مطمئنة حتى الآن.

وفى وقت سابق قال مسؤول بقطاع الصحة اليوم، الأحد، إن حوالي 60% من حالات الإصابة الوافدة بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في البر الرئيسي الصيني تعافوا وخرجوا من المستشفى حتى أمس 25 أبريل.

ونقلت وكالة أنباء الصين ، شينخوا ، عن مى فنج، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية ، قوله في مؤتمر صحفي، إنه من بين الحالات الوافدة، انخفض عدد الحالات الخطيرة بنسبة تزيد عن 53 في المائة مقارنة بالأسبوع الماضي، وأضاف مي أنه مع استمرار تفشي المرض فى خارج البلاد، مازالت الصين تواجه مخاطر متزايدة بسبب الحالات الوافدة، وحث على بذل جهود مستمرة للتعامل بسرعة مع مثل هذه الحالات.

وقال مسؤول بالصحة، إن عدد المرضى المصابين بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" الذين كانت حالتهم خطيرة في ووهان، المدينة الأكثر تضررا بوسط الصين، انخفض إلى الصفر.

وقال مى فنج المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي في بكين، إن آخر مريض كانت حالته خطيرة في ووهان ، حاضرة مقاطعة هوبي، شفى اليوم، لينخفض عدد مرضى الحالات الخطيرة في المدينة إلى الصفر.

واقترح مشروع تنقيح قانون جديد ينظر فيه مشرعون صينيون، تعزيز إدارة المخلفات الطبية، خاصة عمل إدارة المخلفات الطبية في التعامل مع الأمراض الوبائية المعدية الخطيرة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;