وزيرة الهجرة: تكليف من القيادة السياسية بإعادة المصريين بالخارج قبل عيد الفطر

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن كل مواطن مصرى فى الخارج هو سفير لدولته، وإذا كان مخالفا عليه أن يحترم القوانين فى البلد الموجود بها ويتحلى بضبط النفس، وستعمل الدولة المصرية على إعادته إلى أرض الوطن.

وأضافت "نبيلة مكرم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك تكليفا من القيادة السياسية بإعادة المصريين فى الخارج قبل عيد الفطر، والدولة المصرية وضعت خطة وجدولا زمنيا لذلك.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الدولة المصرية لا تفاضل بين أبناء الوطن فى الخارج، مشددة على أن جميعهم أبناء مصر. وكانت السفيرة نبيلة مكرم، قد قالت إن اليوم جرى العرض على رئيس الوزراء الخطة الكاملة الرامية لإعادة كافة المصريين فى الخارج، ووضع التواريخ والدول المستهدفة فى ذلك، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن المواطن المصرى يأتى على قائمة اهتمام الدولة، وأن مصر لا تنسى أبناءها، مشددة على أن الدولة المصرية تعمل على إعادة كافة المصريين قبل عيد الفطر.

وأضاف "نبيلة مكرم"، أن الدولة المصرية تنظر لأبناء الوطن فى الخارج بمنظور واحد ولا تفرق بينهم وتعامل الجميع بمبدأ واحد، وتابعت: "أى حد عاوز يرجع الدولة ترحب به".

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم، الشكر لدولة الكويت على التنسيق فى إعادة المصريين، مشددة على أن مصر تعمل وفق خطة منهجية لإعادة كافة المصريين تحمى الدول فى ظل الإجراءات الاحترازية وتحافظ على سلامة العائدين، وتابعت: "وزارة الخارجية أخذت الجدول الزمنى لإرساله إلى البعثات المصرية فى الخارج".


الاكثر مشاهده

انطلاق مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. الجامعة تشارك فى دعم ومساندة المبادرة وتكرم وزير الشباب والرياضة.. أشرف صبحى يشكر خالد الطوخي على المشاركة في المبادرة (صور)

النائب محمد حلاوة: إعادة إدراج الإخوان وقادتها بقوائم الإرهاب خطوة مهمة للقضاء على الجماعة ومخططاتها ضد مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك طلاب كلية التربية الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فرحتهم بالتخرج

غدا.. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تستضيف وزير الشباب والرياضة وكرم جبر لدعم مبادرة "مصر أولاً.. لا للتعصب"

المنتج أحمد مسعود يعلن عن فرص حقيقية لأصحاب المواهب الغنائية

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من كلية التربية الخاصة بحضور وزير التضامن الاجتماعي

;