وزيرة الهجرة: تكليف من القيادة السياسية بإعادة المصريين بالخارج قبل عيد الفطر

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن كل مواطن مصرى فى الخارج هو سفير لدولته، وإذا كان مخالفا عليه أن يحترم القوانين فى البلد الموجود بها ويتحلى بضبط النفس، وستعمل الدولة المصرية على إعادته إلى أرض الوطن.

وأضافت "نبيلة مكرم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك تكليفا من القيادة السياسية بإعادة المصريين فى الخارج قبل عيد الفطر، والدولة المصرية وضعت خطة وجدولا زمنيا لذلك.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الدولة المصرية لا تفاضل بين أبناء الوطن فى الخارج، مشددة على أن جميعهم أبناء مصر. وكانت السفيرة نبيلة مكرم، قد قالت إن اليوم جرى العرض على رئيس الوزراء الخطة الكاملة الرامية لإعادة كافة المصريين فى الخارج، ووضع التواريخ والدول المستهدفة فى ذلك، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن المواطن المصرى يأتى على قائمة اهتمام الدولة، وأن مصر لا تنسى أبناءها، مشددة على أن الدولة المصرية تعمل على إعادة كافة المصريين قبل عيد الفطر.

وأضاف "نبيلة مكرم"، أن الدولة المصرية تنظر لأبناء الوطن فى الخارج بمنظور واحد ولا تفرق بينهم وتعامل الجميع بمبدأ واحد، وتابعت: "أى حد عاوز يرجع الدولة ترحب به".

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم، الشكر لدولة الكويت على التنسيق فى إعادة المصريين، مشددة على أن مصر تعمل وفق خطة منهجية لإعادة كافة المصريين تحمى الدول فى ظل الإجراءات الاحترازية وتحافظ على سلامة العائدين، وتابعت: "وزارة الخارجية أخذت الجدول الزمنى لإرساله إلى البعثات المصرية فى الخارج".



الاكثر مشاهده

شاهد الأماكن السياحية بمطروح فى زمن كورونا.. بث مباشر

شكرى: القضية الفلسطينية شهدت انتكاسات متتالية وتهجير حى الشيخ جراح ممنهج

وزير الخارجية: لا سلام بالمنطقة دون إيجاد حل عادل ومستدام للقضية الفلسطينية

وكيل صحة المنوفية يتفقد مراكز تلقى لقاح كورونا فى جولة مفاجئة

جهاز منتخب 2003 يحضر مباراة الزمالك والأهلي فى بطولة الجمهورية

جهاز يد الزمالك يصرف النظر عن التعاقد مع لاعب محترف

;