عمرو أديب: بعض العائدين من الخارج مصابون بفيروس كورونا

قال الإعلامى عمرو أديب، إن الدولة قررت إعادة الكثير من المصريين العالقين بسبب أزمة تفشى وباء فيروس كورونا فى كثير من الدول، وذلك بعد استغاثة المصريين من الأوضاع بالخارج، موضحاً أن عددا كبيرا من القادمين سيكون مصاباً بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، أن الكثير من العائدين من الخارج لم يعجبهم الحجر الصحى فى المدن الجامعية، موضحاً أن الكثيرين منهم قاموا بتصوير فيديوهات للمكان، أكدوا فيها أن المكان لا يرتقى أن يكون آدمياً، مشيراً إلى أن هناك أشخاصا أرسلوا فيديوهات لقناة الجزيرة لتحريضها على الدولة.

وأكد عمرو أديب، أن هناك أشخاصا طلبوا خضوعهم للحجر الصحى داخل فندق، ولكن هناك من أكد بأنه ليس لديه أموال، موضحاً أن الدولة لم تتقاض أى أموال مقابل حجر العائدين من الخارج، حيث يتم تقديم وجبات وإعاشة على نفقة الدولة، وعلى الرغم من ذلك لم يرض الكثيرون. وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة حتى اليوم بعد خروج 57 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وأوضح بيان وزارة الصحة، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2476 حالة، من ضمنهم الـ 2002 متعافٍ. وأضاف أنه تم تسجيل 488 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة. وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحى تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;