محافظ البحر الأحمر: إعادة تشغيل المنشآت الفندقية يحتاج إلى وقت كبير

قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، إنه تم وضع قيود شديدة من قبل وزارتى السياحة والصحة على الفنادق التي لديها استعداد وترغب في استقبال السياحة الداخلية، مردفا: "اتفقنا أن الفنادق التي لم تلتزم بنسبة 100% بالضوابط التي تم الاتفاق عليها سيتم إغلاقها وسحب تراخيصها ولن تعمل لمدة عامين، وأن نظام أوبن بوفيه في الفنادق لن يكون موجودا ضمن إجراءات منع انتشار فيروس كورونا".

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أنه حتى الآن الفنادق ليس لديها حجوزات كافية لفتحها للسياحة الداخلية، مردفا: "ما نقوم به تمهيدا لإعادة استقبال السياحة الخارجية بعد فتحها في العالم"، مؤكدا أن إعادة تشغيل المنشآت الفندقية يحتاج إلى وقت كبير.

وتابع: "لدينا بعض الحالات الإيجابية - حوالى 4 حالات - قادمة من واشنطن تم معرفتها فور الكشف المبدئى في المطار وتم عزلهم، مؤكدا أنه لا توجد حالات مصابة بكورونا غير العائلة القادمة من واشنطن.

وذكر أن بعض الحالات التي ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعى تنتقد الفنادق تسعى لتشويه صورة مصر، مستطردا: "قلت لوزير السياحة، تعملوا فيها كده في مرسى علم، وهيقولوا عليه مكان كورونا، قالى:الناس كلها مبسوطة في مرسى علم والناس عرفتها وعاوزة تيجى تانى".

يذكر أن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد عنانى عقد مساء أمس بحضور محافظ البحر الأحمر لقاء بمدينة الغردقة مع النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، ورئيس الإتحاد المصرى للغرف السياحية أحمد الوصيف، ومستثمري البحر الأحمر، لبحث فتح الفنادق السياحية لاستقبال السياحة الداخلية منتصف مايو الجارى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;