تفاصيل اتهامات واشنطن لـ"الصحة العالمية" خلال اجتماع الجمعية السنوية للمنظمة

فتح وزير الصحة الأمريكي أليكس عزار، النار على منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، في اليوم الأول من اجتماعات الجمعية السنوية لمنظمة الصحة العالمية، موضحا أن فشل المنظمة في مواجهة وباء كورونا تسبب بخسارة عدد كبير من الأرواح، قائلا: لنكن صريحين بالنسبة إلى أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت الوباء خارج سيطرتنا، هذه المنظمة فشلت في الحصول على المعلومات التي يحتاج إليها العالم، وفشلها تسبب بخسارة عدد كبير من الأرواح.

وأضاف وزير الصحة الأمريكي - بحسب موقع العربية - أن عمل منظمة الصحة العالمية يجب أن يكون شفافاً وندعم مراجعة مستقلة لكل جانب من جوانب استجابة منظمة الصحة العالمية للوباء العالمي، متابعا: استخفت دولة عضو واحدة على الأقل بالتزاماتها المعنية بالتحلي بالشفافية في محاولة لإخفاء تفشي الوباء على ما يبدو، وعاد ذلك بتكلفة هائلة على العالم أجمع، ونرى أن منظمة الصحة العالمية فشلت في مهمتها الأساسية وهي مشاركة المعلومات والشفافية عندما لا تتصرف دول أعضاء بحسن نية.

واستطرد وزير الصحة الأمريكي : لا يمكن أن يحدث ذلك مجدداً، فالوضع الراهن غير مقبول، وينبغي على منظمة الصحة العالمية أن تغيّر أداءها.. على منظمة الصحة العالمية أن تصبح أكثر شفافية وأن تخضع لمزيد من المحاسبة.

وتأتي الانتقادات الأمريكية الجديدة في حين يأمل عدد من الدول أن تصادق الجمعية العالمية للصحة على قرار قدّمه الاتحاد الأوروبي يطالب بإطلاق "في أسرع وقت ممكن.. آلية تقييم" لمراجعة الاستجابة العالمية للوباء والتدابير التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;