ولى أمر طالب بمدرسة خاصة: "بيهددونا بتحويل ولادنا لمدارس حكومية بسبب الأقساط"

قالت رانيا أبو الغيط، ولي أمر طالب في مدرسة خاصة، إن مسألة مطالبة المدارس بالمصروفات الدراسية شيء مزعج وليس عادلاً، موضحة أن المدرسة تطلب أقساطا وليس هناك دراسة من الأساس، والطلاب لا يذهبون إلى المدارس بسبب أزمة فيروس كوورنا.

وأضافت رانيا أبو الغيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامي خالد أبو بكر، على فضائية اكسترا نيوز، أن رسائل تهديدات تأتي إلى أولياء الأمور، قائلة: "المدرسة على صفحتها الرسمية أدت مهلة حتي الشهر المقبل لو لم يتم دفع القسط ستحول أوراق الطلاب إلى مدارس حكومية زي ما قالوا".

وأكملت رانيا أبو الغيط، لدي 4 أطفال في مدارس مختلفة، وطالبوني بدفع الأقساط لكل الأطفال، كما أنهم أمهلوني 20 يوماً أن لم أدفع سيتم تحويل الأوراق إلى مدارس حكومية، ولا أعرف هل ذلك قانونياً يصح نقل الطلاب أم لا؟". وفي سياق متصل تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن مطالبات المدارس الخاصة لأولياء الأمور بمصروفات العام القادم ومصير مصروفات الباص.

وقال فؤاد:"وردت إلينا الكثير من شكاوى أولياء الأمور بالمدارس الخاصة من قيام بعض المدارس بمطالبتهم بمصروفات العام الدراسى القادم من الآن ، فى سابقة غير مفهومة، خاصة فى ظل ضبابية الفترة القادمة وخطة الدولة للعام الدراسى القادم حال استمرار أزمة فيروس كورونا".

وأضاف فؤاد، أن هناك العديد من الشكاوى حول مصير مصروفات خدمة الباص، حيث امتنعت العديد من المدارس الخاصة عن رد هذه المصروفات أو ترحيلها للعام القادم على الأقل، فهى خدمة مدفوعة الأجر تقدمها المدارس بموجب عدد الرحلات، وبما أن أولياء الأمور لم يتلقوا الخدمة كاملة كما هو متفق عليه فى عقد الاشتراك فى الخدمة، يستوجب الأمر رد جزء من هذه المبالغ بما يوائم عدد الرحلات التى تم تقديمها قبل قرار تعليق الدراسة.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;