تعقيم مبنى محافظة الدقهلية وإزالة 22 ألف حالة تعد على أملاك الدولة

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية الصارمة بعد إصابة الدكتور أيمن مختار محافظة الدقهلية بفيروس كورونا.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، في مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أنه تم تطهير وتعقيم مقر محافظة الدقهلية والكشف على المخالطين وتقليل أعداد المترددين على مبنى المحافظة، مضيفا أن الإصابة جاءت للمحافظ بعد قيامه بعدد من الجولات الميدانية في المحافظة.

ولفت إلى أن الوزارة أزالت 9420 بناء مخالفا منها 4611 حالة أملاك خاصة والباقي أملاك الدولة.

وأضاف أن الوزارة أزالت 12979 تعد على الأراضي منها 1830 على أراضي الدولة والباقي أموال خاصة، لافتا إلى أن المخالفين استغلوا انشغال الدولة في مواجهة فيروس كورونا، مشددا على أن حملات إزالة التعديات مستمرة خلال إجازة عيد الفطر.

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أجرى بعد ظهر اليوم اتصالا هاتفيا بهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية وذلك فى إطار متابعته واهتمامه بتنفيذ الاجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وصحة العاملين بديوان عام المحافظة.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن نائب المحافظ أطلع وزير التنمية المحلية على تطورات الوضع داخل الديوان العام وما يتم اتخاذه من إجراءات منذ صباح اليوم حيث تم إجراء تعقيم وتطهير شامل لجميع الادارات والحجرات والمكاتب الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وقال نائب المحافظ إنه تقرر اتخاذ عدد من القرارات المهمة فى هذا الشأن تنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتشمل هذه القرارات عدم دخول المواطنين إلى الديوان العام خلال تلك الفترة إلا فى أضيق الحدود، هذا بالإضافة إلى التزام جميع العاملين المتواجدين بالمكاتب بارتداء الكمامة، مع تقليل أعداد الموظفين إلى درجة كبيرة.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;