رئيس الطب العلاجى بـ"الصحة": تحويل الحالات شديدة الخطورة فقط لمستشفيات العزل

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن التحضير للتصدى لفيروس كورونا بدأ قبل انتشار الجائحة، مشيرا إلى أنه تم عمل بروتوكول للوقاية، وجرى العمل به فى جميع مستشفيات العزل والحميات، مؤكدا أن هناك فريقا من مكافحة العدوى فى جميع المستشفيات، وهناك خطط وقائية واحترازية مشددة لحماية الأطقم الطبية وعلاجهم عند الإصابة، والدولة تعمل على توفير أفضل أدوات الوقاية للأطقم الطبية بالمستشفيات.

وتابع غنيمة، خلال لقائه فى برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن الوزارة تقوم بتوفير أدوات الوقاية للأطقم الطبية بجميع المستشفيات التى تتعامل مع مرضى فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مستشفيات العزل تستقبل مرضى كورونا طبقا لبروتوكولات منظمة الصحة العالمية.

وواصل غنيمة قائلا إن الحالات شديدة الخطورة هى التى يتم تحويلها فقط إلى مستشفيات العزل، مشيرا إلى أن مسحات فيروس كورونا تتم طبقا لبروتوكولات عالمية وليس برغبة المواطن، وجميع مصابى الفيروس سواسية فى مستشفيات وزارة الصحة.

وتابع غنيمة أنه يجرى توفير جميع أنواع الرعاية الصحية للأطقم الطبية حال الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يوجد فى كل مستشفى فريق من الطب النفسى لتقديم الدعم للأطقم الطبية والمرضى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;