عبد الحليم قنديل: الجماعات الإرهابية حاولت استغلال كورونا لإشعال الموقف

قال عبد الحليم قنديل الكاتب الصحفى، إن أزمة كورونا قد كشفت عن قصور بعض الأنظمة الطبية فى العديد من دول العالم ولابد من الدولة أن تعمل على إعادة بناء النظام الصحى فى مصر من الصفر، مشيرا إلى أن جماعات الذباب الإلكترونى الإرهابية حاولت استغلال فيروس كورونا لإشعال الموقف، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية انتقلت للعمل تحت الإمارة التركية. وتابع قنديل، خلال لقائه فى برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أنه لا يجب الالتفات لمن يلقون بالأحجار حال المضى فى بناء الدولة مشيرا إلى أن الزيادة فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا قد يذهب بالإصابات إلى الذروة.

من جانب أخر، قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن الاستمرار في عجلة الإنتاج مع ضمان حماية وسلامة المواطن، معادلة صعبة، موضحاً أن عدم اليقين بإيجاد علاج لكورونا يحتم العودة إلى الإنتاج مع أخذ الاحتياطات، وأوضح أن هناك حديثا عن أنه لا يوجد موجة ثانية لفيروس كورونا، بالإضافة إلى حديث آخر بأن الفيروس يضعف، مشيراً إلى أن هناك تجريبا مستمرا لأدوية استخدمت لأمراض أخرى. وأشار عبد الحليم قنديل، إلى أن الوصول إلى الذروة في فيروس كورونا مهم لأنه يعقبه تناقص في عدد الإصابات، ولا أحد أكد أننا وصلنا للذروة أو اقتربنا منها.

وأكد أنه لا بد من اتخاذ اتجاه معين للحد من انتشار فيروس وكورونا من الحكومة والمواطنين، مضيفاً أن النظام الصحى في مصر يتعرض لضغوط لكنه ما زال صامدا.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;