اتهامات لـ"لحزب أردوغان" بالقيام بأعمال استفزازية للإيقاع بالأحزاب المعارضة

ذكرت قناة إكسترا نيوز، أن زعيم المعارضة في تركيا، رئيس حزب الشعب الجمهوري، حذر كمال كيلجدار أوغلو من أن حزب العدالة والتنمية الحاكم يقوم بأعمال استفزازية من أجل الإيقاع بالأحزاب المعارضة، قائلًا: ستزيد وتستمر هجماتهم علينا. ولكن لن نقع في هذه الفخاخ.

وأوضح زعيم المعارضة في تركيا أن موقف العدالة والتنمية تجاه حزب المعارضة الرئيسي (حزب الشعب الجمهوري) ما هو إلا فخ للإيقاع بالحزب، مؤكدًا أن أردوغان ونظامه سيرحلون في أول انتخابات قادمة.

وأضاف زعيم المعارضة التركية، أن الهجمات التي تشن على أصدقائنا ستستمر بل وستزيد في الفترة المقبلة؛ لأننا في مقدمة جبهة المعارضة.نحن نتصدى للانقلاب المدني؛ لذلك فهم منزعجون منا، ويريدون الإيقاع بحزب الشعب الجمهوري. ولكن نحن لن نقع في فخخاهم. نحن لن نقوم بالعمل السياسي من أجلهم، فإن قمنا بالعمل السياسي من أجل حزب العدالة والتنمية سنجد عندهم المستنقع؛ يحاولون جرنا إلى هذا المستنقع، ولكن لم يبق لديهم أي كلمة يقولوها للمواطنين. لذلك يدلون بتصريحات استفزازية”. تصريحات كيليجدار أوغلو جاءت خلال اجتماع مجلس الإدارة المركزي لحزب الشعب الجمهوري، حيث تمت مناقشة مساعي تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية لإجراء تعديلات على قانون الانتخابات، والأسبوع الماضي قدم محامي الرئيس رجب أردوغان بلاغات إلى النيابة العامة ضد خمسة من أعضاء حزب الشعب الجمهوري المعارض والموظفين في البلديات التي يديرها الحزب في مدينة إزمير ومن بين هذه الشخصيات، ديلا كويورجا، عضوة مجلس بلدية كاراباغلار وسكرتيرة لجان الشباب في حزب الشعب الجمهوري في مدينة إزمير، وذلك حول تغريدات لها قبل 7 أعوام.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;