موسكو: خطر إصابة الكادر الطبى بكورونا فى المستشفى أقل من المتاجر

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزيرة الصحة الروسية تاتيانا سيميونوفا، أكدت أن خطر إصابة الكادر الطبي بفيروس كورونا المستجد خلال العمل مع مرضى الحالات الخفيفة أو المتوسطة أقل من احتمال الإصابة به خلال زيارة المحلات والأماكن العامة.

وأضافت وزيرة الصحة الروسية، أنه خلال العمل مع مرضى الحالات الخفيفة والمتوسطة، يكون الخطر أقل بكثير مما هو عليه في المتاجر أو في الأماكن العامة، لافتا إلى أنه بالنسبة لطلاب كليات الطب، فإن التدريب في المراكز التي يقدمون فيها الرعاية لمرضى كورونا أمر طوعي.

وأكدت وزيرة الصحة الروسية على أن الوزارة ستتخذ تدابير صارمة في حال تلقيها شكاوى بأنه تم إكراه البعض بتنفيذ مثل هذا العمل.

وفى وفت تسابق ذكر موقع روسيا اليوم، أن آنا بوبوفا رئيسة هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك في روسيا، أعلنت أن مؤسستها ستدرس احتمال انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد من القطط إلى البشر، وقالت رئيسة هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك في روسيا: "أظهرت المنشورات الصينية الأولى أنه لا يمكن أن تنتقل العدوى من الحيوانات الأليفة. لكن الموضوع خاضع للدراسة. وسنقوم بدراسته".

وأشارت رئيسة هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك في روسيا إلى علمها بتسجيل عدة حالات إصابة القطط بالفيروس، معتبرة في الوقت نفسه أنه "من غير المعروف تماما من أين التقطت هذه القطط الفيروس".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;