أستاذ أمراض صدرية: جميع الأدوية واللقاحات لعلاج فيروس كورونا ما زالت محل تجريب

أكد الدكتور صلاح زين الدين أستاذ الأمراض الصدرية بالجامعة الأمريكية في لبنان، أن هناك مخاوف لدى دول العالم من أن نشهد موجة ثانية من تفشى فيروس كورونا، موضحا أن دول العالم بالفعل بدأت في تخفيف القيود التي فرضتها على شعوبها مع الالتزام بالتباعد المجتمعى.

وقال أستاذ الأمراض الصدرية بالجامعة الأمريكية في لبنان، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن الدول التي وجدت انخفاض كبير في معدل الإصابة بفيروس كورونا لجأت إلى تحفيف القيود إلا أنها وضعت تعليمات صارمة بشكل كبير لشعوبها من أجل منع حدوث موجة ثانية من تفشى الفيروس.

وأوضح أستاذ الأمراض الصدرية بالجامعة الأمريكية في لبنان، أن جميع الأدوية واللقاحات التي يتم تداولها بشأن علاج فيروس كورونا هي ما زالت محل تجريب فقط ومنها الكلوركين، وبالتالي لا يمكن الحديث حول مدى فعالية أي دواء إلا بعد انتهاء مرحلة التجريب.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تجاوز تطبيق "صحة مصر" الخاص بمعلومات وبيانات عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لأكثر من مليون مستخدم، منذ إطلاقه فى شهر أبريل الماضى وحتى اليوم الأحد.

وأوضح بيان، أنه تتم إضافة تحديثات ومميزات لتطبيق "صحة مصر"، بشكل مستمر، وذلك للتيسير على المواطنين وتقديم أفضل خدمة طبية حال الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، وتوعيتهم بإرشادات الوقاية من الفيروس.

وأضاف أنه يمكن لأى شخص الإبلاغ عن حالته أو عن حالة شخص آخر مشتبه فى إصابته بفيروس كورونا، عبر التطبيق، وذلك عن طريق الضغط على "إبلاغ" الموجودة بالتطبيق، وتسجيل اسم الحالة والرقم القومى، والإجابة عن بعض الأسئلة لتحديد مدى احتمالية الإصابة بالفيروس.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;