غرفة صناعة الدواء: لا يوجد نقص فى خامات الأدوية على الإطلاق

قال الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن الأدوية الخاصة بالمناعة كان عليها ضغط شديد من المواطنين خلال هذه الفترة، سواء من المصابين أو غير المصابين بسبب أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الشركات المنتجة لأدوية المناعة تحفظت على نزول أدوية المناعة بالأسواق، مؤكدا أنها وعدت بدراسة إعادة طرح أدوية المناعة فى الأسواق.

وتابع العزبى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أنه لا يوجد نقص فى خامات الأدوية على الإطلاق، مشيرا إلى أن بروتوكول العلاج الذى أقرته وزارة الصحه لمرضى كورونا الذين تم عزلهم بالمنزل لا يصلح إلا للمصابين بالفيروس الذين تأكدت إصابتهم، ولابد أن يكون هناك مجموعة من التحاليل والأشعة قبل تناوله ولا يصلح لأى مواطن طبيعى.

من جانب أخر، يسعى صانعو الأدوية اليابانيون للتعجيل بتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ حتى فى الوقت الذى يبدو فيه أن المنافسين الأجانب يقودون السباق العالمى، حيث تبذل الحكومة اليابانية جهودا محلية لضمان إمدادات مستقرة من اللقاحات للبلاد. وذكرت وكالة (كيودو) اليابانية اليوم الأربعاء، أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، يجري حاليًا تطوير حوالي 125 لقاحا على مستوى العالم. ولكن بالنظر إلى الزيادة المتوقعة في الطلب، تشعر الحكومة اليابانية بالقلق حيال محدودية اللقاحات الأجنبية في العرض، مما يعني أنها لن تكون متاحة على نطاق واسع للمواطنين في اليابان. وقال مسؤول في وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية اليابانية إنه "في إطار الضرورة الملحة لتأمين الكمية اللازمة، فإن اللقاح الذي تنتجه شركة يابانية محليا هو الأفضل".

وكانت مصادر حكومية في اليابان قد أعلنت أواخر مايو الماضي أن الحكومة قررت تسهيل تصنيع لقاحات لكورونا على نطاق واسع من خلال إطلاق برنامج دعم للمنتجين. وقالوا إنها تأمل في إتاحة اللقاحات للناس بعد وقت قصير من التأكد بأنها مناسبة للاستخدام.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;