فاروق الباز: سعيد بإجراءات مصر فى مواجهة كورونا.. وتكوين الفيروس سبب تأخر العلاج

قال الدكتور فارق الباز، عالم الفضاء المصري، إنه يتخذ الإجراءات الشديدة تجنباً للإصابة بفيروس كورونا، موضحاً أن أزمة فيروس كورونا منحته وقتاً لإعداد كتاب علمي جديد بسبب بقائه الدائم في المنزل، قائلا: "بدأت في كتابة كتابي في فترة كورونا مع العزل المنزلي".

وأضاف الباز، خلال اتصال عبر سكايب من واشنطن لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم رامي رضوان، أن الوصول إلى لقاح لعلاج مصابي فيروس كورونا في الوقت الحالي صعب بسبب غموض تكوين الفيروس، موضحاً أن الحديث عن قيام دولة بتخليق الفيروس تضييع وقت، المؤكد أنه مرض حقيقي.

وأكد عالم الفضاء المصري، أن ما يحدث حالياً في ظروف انتشار كورونا يذكرني بتداعيات انتشار الكوليرا في الماضي، كما أن رحلة البحث عن علاج لفيرس كورونا تتطلب وقتا طويلا ًلأن الفيروس صغير ودقيق، وما ما يحدث حاليا درس للبشرية بأننا يجب أن نستعد جيداً لنواجه أي شيء.

وأكمل عالم الفضاء المصري، أن من يفهم جيداً يجب عليه أن يعي الدرس جيداً بأن العلم والعلماء في المرتبة الأولي، مؤكداً أنه سعيد بإجراءات الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، وسعيد بالتزام نسبة كبيرة من المواطنين بالإجراءات الاحترازية، كما أن التعايش مع فيروس كورونا لابد أن يتم بهدوء وتدريجياً لابد أن نتعايش خطوة بخطوة.

وعن المظاهرات في الولايات المتحدة الأمريكية، أكد الدكتور فاروق الباز، أن الأوضاع بدأت فى الاستقرار في الشارع الأمريكي بعد موجة من العنف في الأيام الأخيرة، ومستقبلا سنجد رحلات للفضاء الخارجي اللى معاه حيدفع ويطلع.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;