وزيرة البيئة: وفرنا الحماية الصحية للعاملين فى جمع القمامة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة وفرت الحماية الصحية للعاملين فى جمع القمامة، من أجل حمايتهم من النفايات الضارة، فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأضافت وزيرة البيئة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الوزارة قامت بتعيين مسئول عن النفايات فى كل مستشفى تعالج مرضى فيروس كورونا لديه خطة واضحة يعمل بها مع لجنة النفايات الطبية بهذه المستشفيات، مشددة على أنه يتم تعقيم وفرم المخلفات الطبية، أو حرقها وفق خطة معدة ومحكمة بضوابط صحية مشددة.

وكانت قالت وزيرة البيئة، إن المواطنين غير معتادين على السير بمهمات وقاية شخصية ولكننا يجب أن نعتاد عليها، خاصة فى ظل تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" فى العالم كافة تطلب الأمر أن يسير المواطن بـ"الكمامة والجوانتى"، إلى جانب التخلص الآمن منهما بعد الاستعمال، وتابعت: "لابد أن نعتاد عليهما.. والوزارة وجدت ضرورة توعية المواطنين بأهمية التخلص منهما، وأعلنت عن سبل ذلك".

وناشدت وزيرة البيئة، المواطنين بضرورة غسل الجوانتى والكمامة بالمياه والصابون ومن ثم تقطيعهما ووضعهما فى كيس القمامة، وتابعت: "العاملون فى جمع القمامة يبذلون مجهودا كبيراً لا يقل عن جهود الآخرين.. وحفاظاً على أرواحهم يجب اتباع الإجراءات الاحترازية والطبية حتى لا يلحق الضرر بمن يبذلون جهودهم فى حماية المجتمع".

وتابعت الوزيرة: "فكرة أننا نقطع الكمامة والجوانتى بعد استخدامهما تهدف إلى عدم قيام أحد بإعادة استخدامهما أو الاتجار بهما بشكل غير مشروع"، مشيدة بدور الشباب والمجتمع المدنى فى توعية المجتمع بخطورة فيروس كورونا، مضيفة: "المجتمع المدنى والشباب كان لهم دور كبير فى توعية المواطنين".


الاكثر مشاهده

تفاصيل التحقيقات مع أب عرَّض أمن وحياة ابنه من ذوى القدرات للخطر.. تركه ومعه ورقة مكتوب عليها "رجاء إيداعه دور رعاية".. المجنى عليه: والدى تركنى ومعى ورقة طالبنى بالحفاظ عليها.. والنيابة تقرر حبس المت

الأقمار الصناعية تكشف منشأة نووية بكوريا الشمالية غير معروفة سابقا

"الأثر يقود إلى رمال شبه الجزيرة العربية".. مأساة بعثة دنماركية فى القرن الـ18

صور.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين فى صربيا لليوم الثانى

جيبوتى تقرر فتح حدودها الجوية بدءا من 17 يوليو الجارى

خبير بترولى: أسعار النفط لن تتخطى حاجز الـ50 دولارا حتى نهاية 2020

;