عضو لجنة مكافحة كورونا: بعد 10 أيام من إصابة الشخص قد يكون غير ناقل للعدوى

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن البروتوكول العلاجي المتبع سيضاف إليه عقار الرمديسفير بعد وصوله لمصر خلال أيام وسيخصص للحالات الحرجة فقط التي تتراوح بين 15% و20% من المصابين، موضحة أنه بعد 10 أيام من إصابة الشخص يكون غير ناقل للعدوى.

وأوضحت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث، أن البروتوكول حذف منه التاميفلو لانتهاء موسم انتشار H1N1، حيث إن إضافته كانت نتيجة تشابه الأعراض بين H1N1 وكورونا، كما تم الإبقاء على الهيدروكسي كلوروكين في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة. وأضافت، أن شروط خروج المريض من المستشفى عدلت لتكون بعد 10 أيام من إيجابية المسحة لأن بعد تلك الفترة يكون غير ناقل للعدوى، بشرط أن يكون آخر 3 أيام حالته مستقرة، مضيفة أن تعديل البروتوكول يتم وفق بعض المرضى بأمراض مزمنة لمتابعة العلاج وفق ظروف مرضهم. وذكرت أن الإصرار على الهيدروكسي كلوروكين جاء بناء على دراسة الحالات المصابة وتحقيقها لنتائج تعافي جيدة بعد تناول العلاج، مشيرة إلى أن بلازما المتعافين تعد أحدث الإضافات للبروتوكول العلاجي مناشدة المتعافين المطابقين للشروط بالتبرع بعد التعافي.


الاكثر مشاهده

مجلس الأمن: فشل تمديد قرار إدخال المساعدات إلى سوريا عبر الوكالات الإنسانية.. 4 دول توافق على المشروع الروسى ورفض 7 وامتناع 4 عن التصويت.. القرار البلجيكى الألمانى يحصد 13 صوتا.. ووقفه بعد فيتو من روس

أخبار مصر اليوم .. "التموين" تفحص طلب الزمالك للحصول على علامة تجارية باسم نادى القرن

ديلي ميل : ريمديسيفير قلل خطر الوفاة لمرضى الحالات الشديدة لكورونا بنسبة 62٪

طوابير بالمئات أمام "ديزنى لاند" كاليفورنيا رغم إغلاق الملاهى.. فيديو وصور

إندونيسيا تسجل 1671 إصابة جديدة بفيروس كورونا و66 وفاة

صور.. خروج جثمان مى مسحال من منزلها استعدادا لدفنها

;