نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: مصر ستصل لمرحلة الاكتفاء الذاتى من البترول قريبا

قال المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن قطاع البترول حقق فى السنوات الست السابقة إنجازات غير مسبوقة لم تشهدها مصر فى الفترات السابقة، مشيرا إلى أن قطاع البترول تحول من الشكل النمطى إلى الدخول فى السوق العالمى.

وتابع يوسف، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مال وأعمال المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية دينا سالم، أن الأمن والاستقرار فى مصر كان أحد أهم الأسباب التى عملت على تطوير قطاع البترول هذا التطور الهائل.

وواصل يوسف أن حقل ظهر هو الاكتشاف الأكبر على مستوى الشرق الأوسط واتفاقية ترسيم الحدود التى تمت مع قبرص جعلت المستثمرين يقبلون على الاستثمار فى المناطق الحدودية، خاصة بعد ترسيم الحدود، مؤكدا أنه غى القريب العاجل ستصل مصر إلى مرحلة الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية.

من جانب آخر، قال المهندس مدحت يوسف محمود نائب رئيس هيئة البترول سابقا، إن معدل إنتاج الغاز الطبيعي تعدى 7 مليارات قدم مكعب، مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة من قبل رجال قطاع البترول والعاملين للوصول إلى معدل إنتاج المواد البترولية والاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول سابقا، أن مصر لديها فائض فى إنتاج الطاقة والغاز وتصدير الغاز الطبيعى إلى دولة الأردن عبر الخطوط الغاز العربية وتصدير شحنات من الغاز إلى أوروبا.

وأشار يوسف محمود إلى أن استمرار قطاع البترول فى الاستكشافات للزيت الخام للحفاظ على معدل إنتاج ثابت فى حدود 650 ألفا إلى 700 ألف برميل فى اليوم، يؤكد استمرار الجهد لهذا القطاع بالاستمرار فى مجالات الاستكشافات والتنمية للوصول لمعدلات الإنتاج من المواد البترولية من الزيت الخام بمصر.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;