أستاذ مناعة بقصر العينى: كلما كانت مناعة الشخص ضعيفة زادت فرص إصابته بكورونا

قالت الدكتورة علا رجب، أستاذ أمراض المناعة والروماتويد بطب قصر العينى، إنه كلما كانت مناعة الشخص ضعيفة زادت فرص إصابته بفيروس كورونا، وزادت الحالات الخطرة للمصابين بالفيروس لأن المناعة هي القادرة على مواجهة هذا الفيروس المستجد.

وأضافت أستاذ أمراض المناعة والروماتويد بطب قصر العينى، في تصريحات لبرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سي بي سى، أن المريض بفيروس كورونا يشعر بحالة تكسير كبيرة في الجسم، موضحة أن الأعراض الخاصة بهذا الوباء الجديد تختلف من شخص لأخر.

وأوضحت أستاذ أمراض المناعة والروماتويد بطب قصر العينى، أن أمراض المناعة تتسبب فى العديد من الأمراض منها أمراض القلب والأمعاء والأعصاب والأوعية الدموية فى العين، مشيرة إلى أن فيروس كورونا يزداد خطوبته مع تعرض الشخص لأمراض مزمنة.

وفى وقت سابق نشرت وزارة الصحة والسكان إنفوجراف عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" يفيد بأن الرياضة ترفع المناعة وتحسن الحالة النفسية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة والسكان: "يمكن للمواطنين الآن تحميل تطبيق "صحة مصر" على الهواتف المحمولة، لمعرفة المزيد من الإرشادات للتوعية بڤيروس كورونا، ومعرفة حالات الاشتباه بالإصابة.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 9786 حالة.

وأوضح البيان، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 11071 حالة، من ضمنهم الـ 9786 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1385 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;