دواء روسى فعال لعلاج كورونا فى طريقه إلى مستشفيات روسيا خلال أسبوعين

كشف دميتري موروزوف، مدير عام شركة التكنولوجيا الحيوية "BIOCAD" الروسية، عن أن عقار Levilimab ، الذي ابتكره خبراء الشركة يفيد في مكافحة فيروس كورونا المستجد والعلاج منه.

وقال "موروزوف"، في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم، إن دواء ليفيليماب، كان في بداية الأمر مخصصا لعلاج التهاب المفاصل الروماتيدي. ولكن خلال الاختبارات حقنه الأطباء في جسم إنسان قبل أن يصاب بحالة معقدة من المناعة الذاتية.

وأضاف، خلال الدراسة والاختبارات لم تظهر لهذا الدواء أعراض جانبية. لذلك يمكن استخدامه حتى عندما تكون حالة المريض حرجة، لأنه يسمح بوقف عاصفة السيتوكين، وقد تم بفضله إنقاذ حياة سبعة مرضى.

وأكد موروزوف، أن العقار Levilimab ليس نظيرا لدواء أجنبي، بل هو جزيئة أصيلة، قائلا: "ابتكرت في الشركة دون النظر إلى ما يقوم به الزملاء الأجانب. بالطبع مبدأ عمل الأدوية متشابه، ولكن في النسخة التي ابتكرها خبراء الشركة، توجد تغييرات هيكلية أدخلت خصيصًا، وهذه التغيرات تقلل مما يسمى بالتأثير السام للأجسام المضادة. وقد تمكن العلماء من تحديث الجزيء ما سمح بتقليل الآثار الجانبية المحتملة".

وقد أعرب الخبير أنه في غضون أسابيع قليلة ستستلم المستشفيات هذا الدواء، ليس للاختبارات السريرية، بل كعلاج فعال في مكافحة "كوفيد-19".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;