الإبراشى يطالب بمحاسبة وزير الإعلام.. ويؤكد: لمع نفسه بالمؤتمرات ولم يقم بدوره

وائل الإبراشى: غلاف مجلة "روزاليوسف" سقطة مهنية تستدعى محاسبة مهنية وسياسية وائل الإبراشى: وزير الإعلام عمل كل حاجة إلا مهمته الأساسية وائل الإبراشى: وزير الإعلام "لمع نفسه" بالمؤتمرات واللقاءات التليفزيونية دون أن يقوم بمهمته وائل الإبراشى: لدينا ميثاق شرف ولكن كل مرحلة بها متغيرات تستدعى تعديله وائل الإبراشى: خطأ مجلة "روزاليوسف" يستدعى محاسبة سياسية قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن وزارتى "التموين الإعلام"، تم إنشاؤهما فى زمن الحرب، موضحاً غلاف مجلة "رزواليوسف"، خطأ وسقطة مهنية وكثيراً ما وقع العديد فى الأخطاء المهنية، ولكن هناك خطأ سياسيا أيضاً، مشدداً على أن مصر تواجه إرهابا ومؤامرات إقليمية ودولية واضحة، وما الملف الليبى والإثيوبى عنا ببعيد إلى جانب جائحة كورونا وفيروس غامض طحن العديد من الدول.

وأوضح "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الأخطاء السياسية كبيرة ولا تغتفر، وتابع: "مش مطلوب أن يكون وزير الإعلام ناظر مدرسة أو يملى علينا التعليمات أو نكتب إيه.. ولكن فى المراحل الحساسة مهمة وزير الإعلام أسامة هيكل الحقيقة وضع سياسات إعلامية أشبه بميثاق شرف جديد".

ولفت "الإبراشى"، إلى أن الخطأ المهنى الذى وقعت به "روزاليوسف"، يستدعى غضباً وتدخل محاسبة مهنية، وقد تمت فعلاً، ومحاسبة سياسية لم تتم، وتابع: "المحاسبة المهنية تمت ولكن المسئولية السياسية.. هو وزير الإعلام قال تعالوا نضع السياسات الإعلامية..لا".

وأكد "الإبراشى"، أن ميثاق الشرف الإعلامى ثابت، ولكن هناك متغيرات فى ظل الوضع الراهن، مثل تقدير الأطقم الطبية، وما يحدث فى سيناء من حرب على الإرهاب، مشدداً على أن المهمة الأساسية التى جاء من أجلها وزير الإعلام، هى وضع السياسات العامة فى ظل ما تمر به البلاد هى المهمة الأساسية التى جاء من أجلها وزير الإعلام وليس عقد المؤتمرات و البحث عن التلميع الشخصى.

وأشار "الإبراشى"، إلى أن الأقباط دفعوا ثمناً كبيراً فى صفوف الشعب المصرى، وخروج مثل هذا الغلاف يثير فتنة طائفية فى ظل تماسك الشعب فى مرحلة حساسة، وتابع: "وزير الإعلام عمل كل حاجة إلا مهمته الأساسية وهى عدم وضع سياسات إعلامية تمنع مثل هذه الوقائع".

وتابع "الإبراشى": "وزير الإعلام ظل مشغولاً بعقد المؤتمرات والأحاديث التليفزيونية التى بها عملية التلميع الشخصى ولم يقم بمهمته الأساسية"، مشدداً على أن وضع السياسات العامة للإعلام فى ظل ما توجهه مصر ليس تدخلاً فى عمل الإعلام بدليل أننا فى التليفزيون المصرى.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;