وزير الشباب والرياضة: فتح الأندية لتدريب العمالة على التعقيم

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن بعد دراسة من قبل اللجنة الطبية ولجنة أزمات كورونا، ومرجعية من منظمة الصحة العالمية فى دراسة عودة النشاط الكروى، واليوم تم فتح الأندية للاستعداد بموجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتجديد الاشتراكات، وأضاف خلال مداخلة لبرنامج مساءDMC ، المذاع على قناة DMC، تقديم الإعلامية إيمان الحصرى، أنه تم فتح الأندية اليوم لتدريب العمالة على التعقيم ، قبل بدء عودة النشاط ، وستبدأ الأنشطة التى لا تحتاج الاحتكاك المباشر، ويليها اللعاب التى بها تجمعات.

وتابع أن فتح النوادى الصحية يتطلب توافر شروط من إجراءات متخذة أول شهر يوليو الاتصال بالأعضاء وممارسة الرياضة بكثافة معينة، وتباعد الأجهزة عن بعضها البعض، مضيفا: لابد من وجود مسئول صحى داخل كل نادى، ولو حدث أى إصابات فإنها ستؤدى إلى غلق النادى.

وكان أعلن أشرف صبحى، وزير الرياضة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بحضور أسامة هيكل وزير الإعلام أيضًا، عن عودة الأندية للتدريبات الجماعية يوم 20 يونيو الجارى، كما أعلن الإجراءات والضوابط الطبية والاحترازية لعودة الأندية للتدريبات الجماعية.

وتابع وزير الرياضة أن عودة المنافسات الرياضية ستكون يوم 25 يوليو المقبل، وهو ما انفرد به انفراد قبل قليل.

وجاءت القرارات بعد دراسة الأمر من قبل الجهات المعنية والدولة المصرية، لاسيما أن الفيفا منح الحق للحكومات فقط فى تحديد مصير المسابقات الرياضية بسبب جائحة كورونا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;