متخصص بالشأن الليبى: أردوغان يستخدم البلطجة الدولية للسيطرة على ثروات الشرق الأوسط

قال على طرفاية المتخصص فى الشأن الليبى، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يستخدم البلطجة الدولية للسيطرة على ثروات الشرق الأوسط من النفط، مضيفًا أن تركيا عليها 2 مليار دولار لروسيا لشحنات نفط لم تسددها له، على أن أنقرة تقوم بتوزيع الغاز الروسى فى أوروبا.

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" الذي يذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن سياسة أردوغان فى ليبيا والعراق وسوريا قائمة على الفرقة ونشر وتمويل المرتزقة، مضيفًا أن أردوغان يستغل وجودة فى حلف الناتو، ومخاوف أوروبا من ترك اللاجئين لتعود مرة أخرى إلى أوروبا ويحاول ابتزازها على هذه الورقة. ويستعين الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بـ ديرميس إيراى جوسلر، الضابط الذى كان مشتبه به فى الاختفاء القسرى لرئيس قرية كردية منذ حوالى 30 عاما واتهم لاحقا بتهمة تسريب وثائق عسكرية سرية، من أجل الدعاية لنظامه حسبما أفاد موقع نورديك مونيتور نقلا عن وثائق سرية.

تحول الضابط إلى بوق دعاية يعمل لصالح وسائل الإعلام التركية، كما يقوم بإلقاء محاضرات فى جامعة فى اسطنبول.

أضاف موقع نورديك مونيتور أن العقيد السابق جوسلر يمثل سلالة جديدة من الباعة المتآمرين فى تركيا، حيث ينشر شائعات كاذبة ويغذى الهستيريا المعادية للغرب فى المجتمع التركي.

لدى العقيد السابق تاريخ مشبوه حيث تم الإبلاغ عنه من قبل هيئة الأركان العامة للتحقيقات الجنائية فى عام 2014 وخضع للتدقيق، كان عليه أن يتقاعد من الخدمة.

كان جوسلر قائد وحدة الكوماندوز المسؤولة عن تطبيق القانون فى حى أولناكير فى شيرناك، الواقع على الحدود التركية العراقية، عندما اختفى أحمد يمان البالغ من العمر 30 عاما.

وفى الأسبوع الأول من يوليو 1995، تلقى يمان مكالمة من قائد الوحدة، الذى طلب منه الحضور إلى الحامية لإجراء محادثة.

كان يمان يشغل منصب رئيس قرية فى حى يشيليوفا فى أولوديري. أخبر والدته أنه سيعود بحلول المساء، ذهب يمان إلى الوحدة لكنه لم يعد أبدا. على الرغم من محاولة عائلة يمان مقاضاة جوسلر إلا أنه أفلت فى النهاية من العقاب.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;