أستاذ مناعة: النوم 8 ساعات يوميا وممارسة الرياضة يقويان الجهاز المناعى

قال الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة، أنه لا يجب على المواطنين التكالب على الصيدليات لشراء الأدوية الخاصة برفع المناعة، خاصة أن وزارة الصحة تقوم بتوفير الأدوية والعلاج للمخالطين.

وتابع الدكتور عبد الهادى مصباح، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب" فى تصريحات تلفزيونية، قائلا إنه لابد من تناول مضادات الأكسدة بجانب الطعام المتوازن لرفع جهاز المناعة، مشيرا إلى أن الشاى به مواد مضادة للأكسدة التى تعمل على رفع جهاز المناعة، مؤكدا أن النوم ثمانى ساعات يعمل على تقوية الجهاز المناعى، وكذالك ممارسة الرياضة. من جانبه، قال الدكتور هشام بحرى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، أنه فى ظل الأزمة الحالية التى يمر بها العالم أجمع لا ينبغى على المواطن المصرى الخوف الزائد والهلع من تلك الجائحة، مشيرا إلى أن هناك دراسة تشير إلى أن تأثير فيروس كورونا قد زادت من نسبة الخوف لدى المصريين بنسبة أربعة أضعاف.

من جانب آخر، قال الدكتور عبد الهادى مصباح، أستاذ المناعة، إنه من الممكن أن يساعد المتعافى من كورونا المصابين في الحالات الحرجة ولكن بشروط.

وأضاف، "يجب أن يكون بحالة صحية جيدة وألا يكون مصابا بفيروسات أخرى مثل الالتهاب الكبدى الوبائى"، مؤكدا أن القطاع الطبي يؤدى دورا بطوليا، ولا بد أن يعامل من يتوفى منهم معاملة الشهداء. وتابع: "الحكومة تعاملت منذ البداية بشكل عالٍ، وأرجوا أن يفهم الناس أن الالتزام بالمعايير أهم بكثير من العلاج، لأنه حتى اليوم لا يوجد علاج، هناك أمراض أخذت سنوات طويلة لاكتشاف علاج، وعلى سبيل المثال فيروس الإيدز للوصول إلى التركيب الجينى فقط استغرق 3 سنوات". ونصح المواطنين بالحرص على التغذية بشكل جيد واتخاذ الإجراءات الوقائية.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;