البترول: لم نتخذ أى قرار بشأن تثبيت أسعار الوقود خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، ردا على ما تردد عن تثبيت أسعار السولار والبنزين يوليو المقبل، إن هذه الأخبار لا صحة لها على الإطلاق.

وأكد عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد على قناة قناة "الحدث اليوم"، أن لجنة تسعير المنتجات البترولية لم تتخذ حتى الآن أى قرار بشأن تثبيت أو زيادة أو خفض أسعار الوقود خلال الـ3 أشهر المقبلة.

وتابع عبد العزيز: "لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية لم تجتمع ولم تحدد الأسعار حتى الآن".

وواصل قائلا عن احتياطات الغاز المتواجدة بالبحر الأحمر، إنه بمجرد تقييم المعلومات سيتم الإعلان عن الاحتياطات، والأمور مبشرة. يشار إلى أنه شهد إنتاج مصر من الثروة البترولية الوصول إلى معدلات غير مسبوقة، خاص الغاز الطبيعى الذى ارتفع إلى أعلى معدلاته كأحد ثمار خطط البترول فى الإسراع بتنمية الحقول المكتشفة ووضعها على الإنتاج، وهو ما ساهم فى زيادة الإنتاج تدريجياً والوصول إلى معدلات غير مسبوقة، حيث بلغ إنتاج الغاز الطبيعى أكثر من 7 مليار قدم مكعب يومياً في خلال ديسمبر الماضي.

وفيما يلى أهم المعلومات لمشروعي من أهم المشروعات في مجال إنتاج الغاز الطبيعى وهما مشروع المرحلة التاسعة –ب بحقول غرب الدلتا بالمياة العميقة ومشروع تنمية منطقة جنوب غرب بلطيم بالبحر المتوسط والتي كانت كالتالي. أولا- مشروع المرحلة التاسعة- ب بحقول غرب الدلتا بالمياه العميقة 1- يهدف المشروع إلى إنتاج نحو 350 مليون قدم مكعب يومياً غاز. 2- تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 775 مليون دولار. 3- تم وضع 5 آبار على الإنتاج خلال الفترة من أكتوبر2018 حتى نوفمبر2019 بمعدلات إنتاج 290 مليون قدم مكعب غاز يومياً و5 آلاف برميل متكثفات يومياً. 4- تم دخول باقى الآبار خلال مارس وأبريل 2020.

ثانيا- مشروع تنمية منطقة جنوب غرب بلطيم بالبحر المتوسط 1- يهدف المشروع إلى إنشاء التسهيلات اللازمة لاستيعاب كمية تقدر بنحو 500 مليون قدم مكعب غاز/يوم من خلال حفر 6 آبار بمنطقة جنوب غرب بلطيم. 2- تبلغ تكلفة المشروع نحو 363 مليون دولار. 3- تم الانتهاء من تنفيذ جميع الأعمال الخاصة بالمشروع في أغسطس 2019 . 4- تم بدء الإنتاج من 3 آبار خلال الفترة من سبتمبر 2019 حتى يناير 2020 بمعدلات إنتاج 235 مليون قدم مكعب غاز يومياً و1.7آلاف برميل متكثفات يومياً . 5- مخطط استكمال وضع باقى الآبار تباعاً.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;