شعبة الأدوية: لدينا مخزون استراتيجى من الدواء يكفى من 9 أشهر إلى عام

قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إنه حدثت اجتماعات كثيرة مع الجهات المختصة، وجرى ضخ كميات هائلة من أدوية الفيتامينات، مشيرا إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيضخ عددا آخر من الفيتامينات قد تصل إلى 4 أضعاف المرحلة الأولى التى تم ضخها. وتابع عوف، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أن نسبة زيادة النمو فى سوق الدواء المصرى مرتفعة، ولدينا مخزون استراتيجى من الدواء يكفى من تسعة أشهر إلى عام.

وواصل عوف أن الشركة الأمريكية جلياد أعطت لدول ثلاث فقط أحقية تصنيع علاج ريمديسفير هى مصر والهند وباكستان، مشيرا إلى أنه لولا وجود مصنع مصرى ينتج هذا الدواء لانتظرنا مدة عام حتى يصل إلينا، مؤكدا أن هناك العديد من الدول الأوروبية لم يصلها حتى الآن ريمديسفير.

من جانب آخر، قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إن إحدى شركات الأدوية المصرية وهي وكيل شركة جلياد الأمريكية للأدوية في مصر، حصلت على حق تصنيع وتوزيع دواء ريمديسيفير في مصر لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وعلى ذلك بدأت مصر اليوم استخدام "ريمديسيفر" فى علاج حالات كورونا الحرجة بمستشفيات العزل.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;