رئيس مصر للطيران: الدولة قدمت لنا دعما كبيرا للغاية رغم الخسائر الهائلة

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس شركة مصر للطيران، إنه تم استغلال فترة توقف حركة الطيران، للاستعداد الجيد من أجل عودة الرحلات الجوية من جديد، حيث تم اتخاذ كافة إجراءات الوقاية، واليوم تم تسيير 14 رحلة إلى أكبر مطارات العالم، موضحا أن بعض الدول تضع إجراءات مشددة لاستقبال الزائرين في ظل انتشار كورونا، من خلال تقديم صور تحاليل واشاعات للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc، أنه تم توفير كمامات وقفازات لتوزيعها على الركاب، للالتزام بالإجراءت التي حددتها الحكومة لمواجهة انتشار الفيروس في حال وجود أي إصابات.

وأوضح أنه خلال الأشهر الماضية تأثرت مصر للطيران من توقف الملاحة الجوية بسبب فيروس كورونا، ووصلت الخسائر إلى مليار جنيه شهريا تقريبا، ولكن الدولة قدمت كامل الدعم من أجل مواجهة تداعيات الغلق التي تسبب في جائحة كورونا.

وفى وقت سابق أكد الطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الأربعاء فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن معدل التشغيل اليوم بالنسبة للناقل الوطنى مصر للطيران، قد فاق كل التوقعات، فقد بلغ نسبة 75% وهذه نسبة كبيرة بالنسبة لأول يوم فى معدل التشغيل عقب فترة تعليق حركة الطيران بسبب فيروس كورونا مارس الماضى.

وقال: العديد من الدول قد اتخذت عدة إجراءات احترادية للقادمين إليها، ونحن بدورنا كناقل وطنى نقوم بالتأكد من قيام ركابنا باتخاذ هذه التدابير قبل صعود الطائرة، وأنا متفائل جدا وبأذن الله مصر للطيران كشركة لها تاريخها قادرة على تجاوز تلك الأزمة العالمية.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;