الشركة المصنعة لـ ريمديسيفير: لدينا القدرة على تغطية احتياجاتنا وتصدير الفائض

قال الدكتور أمجد طلعت، مدير شركة الأدوية المنتجة لعقار ريمديسيفير في مصر، إن هذا العقار نجحت مصر في توفيره بالتزامن مع الموافقة عليه دوليا وتوافره في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن الشركة بعد أن حصلت على حقوق إنتاجه، حصلت على حق تصديره لـ126 دولة، وهو ما يعد إنجازا مصريا جديدا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة dmc، أن مصر لديها القدرة على إنتاج أكثر من 16 ألف عبوة دواء من العقار يوميا بحوالي نصف مليون عبوة شهريا، مشيرا إلى أن مصر تستورد المادة الخام، وتقوم بصناعة الدواء في مصر، ولا يوجد أي مشاكل بالنسبة لمصر، مؤكدا أن ما يتم تصنيعه في مصر تكفي احتياجات المصريين من الحالات الحرجة وتزيد عنهم.

وأوضح، أن هناك تنسيقا يتم مع كافة الجهات الدولية، لتوفير المضادات الحيوية، والأدوية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، لتوفير الخامات اللازمة التي تغطي السوق المصري، لعلاج جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أنه تم إعطاء المستشفيات حوالي 1100 جرعة، وصلت إلى حوالي 30 مستشفى، وفي الفترة القادمة إذا تم الطلب على العقار سيتم التوسع في إنتاجه وتوزيعه.



الاكثر مشاهده

يحيى الموجى: زبيدة ثروت قالت لوالدى عنى: "ده محمد موجى ترانزيستور"

الولايات المتحدة تخصص مكافأة 5 ملايين دولار لاعتقال أحد كبار مهربى المخدرات

رموز الساحرة المستديرة يطالبون بمقاطعة مونديال قطر بسبب حقوق الإنسان.. لاعب دنماركى يناشد برلمان بلاده بالانسحاب من بطولة كأس العالم 2022.. والإندبندنت: العمالة الوافدة للدوحة هى "عبودية العصر الحديث"

فليبكارت للتجارة الإلكترونية تتجه لطرح أسهمها فى الاكتتاب العام

ماهى الدهون الحشوية وكيف تصيبك بالأمراض المزمنة؟ دراسة توضح

ضابط شرطة أمريكى يفقد عمله بسبب "كلب".. اعرف القصة.. فيديو وصور

;