علماء يكشفون أسبابا غير متوقعة للصداع النصفى

في الكثير من الأحيان، يصاب الإنسان بصداع نصفي دون أن يعرف السبب وراء تلك الإصابة، ولا كيفية التخلص من ذلك الشعور المزعج، خاصة وأن البعض يشعر بأن رأسه على وشك الإنفجار.

وقال البروفيسور رينات بوغدانوف، أخصائي طب الأعصاب، في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم، إن غالبية أوجاع الرأس تظهر بسبب الإجهاد وفقط 12-13% منها هي صداع نصفي.

ويقول، "هناك مفهوم الصداع النصفي في يوم العطلة، حيث بعد عمل نشط خلال أيام الأسبوع، يحاول الشخص النوم فترة أطول من المعتاد، ولكنه يستيقظ بسبب الصداع النصفي".

وأضاف أن هناك سبب آخر للصداع النصفي يخص النساء، ناتج عن التغيرات الهرمونية في أجسامهن. لأنه في فترة انقطاع الطمث، تزداد نوبات الصداع النصفي ولكنها تكون أخف وتزول.

وأكد الدكتور سيرغي أغابكين، أخصائي إعادة التأهيل والنظم الصحية التقليدية، أن الصداع النصفي ينسب إلى أوجاع الرأس الناتجة عن تمدد الأوعية الدموية غير الطبيعي. وعادة يكون السبب وراثيا.

ولكن هناك عوامل أخرى تسبب الصداع النصفي، مثل بعض الروائح وحتى بعض المنتجات الغذائية التي تثير العصب الثلاثي، على سبيل المثال، الآيس كريم، وقد يسبب الاختيار الغير مناسب للنظارات، زيادة الإجهاد ، ما يثير نوبات الصداع.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;