"الآثار" تكشف تفاصيل كتيب قصر البارون للأطفال

قالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام إلإدارة التنمية الثقافة والتواصل الاجتماعى بوزارة السياحة والآثار، إن الخطوة التي اتخذتها الوزارة بشأن إعداد كتاب للأطفال حول قصر البارون هدفه توعية الأطفال منذ نعومة الأظافر بقصر البارون وما يحتويه من آثار.

وأضافت مدير عام إلإدارة التنمية الثقافة والتواصل الاجتماعى بوزارة السياحة والآثار، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الكتاب الذى تم تجهيزه هدفه مخاطبة المرحل العمرية المختلفة ، حيث أنه يضم برامج للأسر، وللأطفال وكافة الفئات.

وتابع مدير عام إلإدارة التنمية الثقافة والتواصل الاجتماعى بوزارة السياحة والآثار: كتيب قصر البارون هو أول كتيب من نوعه فكرته تمهيد واعداد الطفل قبل زيارة قصر البارون حيث يتم إعطاؤه للمدرسين والمسئولين فى المؤسسات التعليمية المختلفة لشرح القصر للطلاب بحيث يكون للأطفال والطلاب معلومات عن القصر قبل زيارته.

وفى وقت سابق أصدرت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة السياحة والآثار كتيب للأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة، لتعريفهم بقصر البارون بحى مصر الجديدة وأعمال الترميم التي تمت به من أجل توعيتهم بتراث وحضارة بلادهم وكيفية الحفاظ عليها.

وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام الإدارة، إن هذا الكتيب للأطفال من سن 6: 9 سنوات، ويندرج تحت تصنيف كتب pre visit وهو محاكاة لبرامج المتاحف العالمية؛ وسوف يتم توزيعه على الأطفال تمهيدا لزيارة القصر، كعنصرا تشويقيا للزيارة، بالإضافة إلى توجيه رسالة لهم حول ما بذلته الدولة المصرية من مجهود كبير في ترميم القصر حتى يتمكنوا من زيارته لذا فمن الواجب عليهم الحفاظ عليه.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;