الدكتور فاروق الباز: "كان نفسى أدخل كلية طب ومجموعى مكملش فدخلونى علوم"

قال الدكتور فاروق الباز، العالم المصري الكبير، إن مجموعه لم يسمح له بدخول الكلية التي كان يرغب فيها وهي كلية الطب، فاضطر لدخول كلية العلوم، مشيرا إلى أن المجموع في الثانوية العامة ليس شرطا لتحقيق النجاح في الحياة، لأن نجاح الإنسان يتوقف على الثقة في النفس وجمع المعلومات، وليس بالكلية التي تلتحق بها أو المجموع الذي ستحصل عليه في الثانوية العامة أو غيرها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، أن النجاح يتوقف على جمع أكبر قدر من المعرفة والعلم على الدوام، وقال: "أنا حاليا بذاكر وبجمع كتب أكتر من أي طالب ثانوية عامة، لأن العلم لا يتوقف مع مرور الوقت، وهذه النصيحة التي أتوجه بها لأبنائنا في الثانوية العامة".

وأوضح أنه لن يترشح لانتخابات مجلس الشيوخ كما أشيع، وعلق قائلا: "هطلع أعمل إيه أنا هطلع أزعق في الناس هتبقى خيبة أوي، العلماء مالهمش في السياسة خالص، السياسة لها ناسها، والمتخصصين في تلك المجالات إنما احنا مالناش علاقة بالأمور دي".

وقال الدكتور فاروق الباز، إن للإعلام دورا كبيرا في إبراز المواهب والعلماء الشباب القادرين على الإبداع والابتكار، مشيرا إلى أن الاهتمام بالعلماء سيتم عندما تنتهي المحسوبية والواسطة، وهذا الأمر بدأ يتحقق في مصر.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;