التعليم: أعلى معدل حالات غش اليوم بامتحانى الفيزياء والتاريخ

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إنه تم تداول لبعض الأسئلة وتم ضبط 9 طلاب في مادة التاريخ، موضحاً أنه لم يحدث تسريب لامتحان الفيزياء اليوم، كما تم الاتفاق علي زيادة درجات الرأفة 10%.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي، تقديم الإعلامي أحمد موسي، والمذاع عبر فضائية صدي البلد، أن الطالب الذي يعتمد الغش لن يحقق شيئا، مشيرا إلى أن هناك 9 حالات اشتباه بكورونا وسط الطلاب وسيخوضون امتحان الدور الثاني. وأكمل نائب وزير التربية والتعليم، تم القبض على طالب يحاول الغش من خلال سماعة أذن، مشيراً إلى أن نسبة الحضور في امتحانات الثانوية مرتفعة جداً تجاوزت 95%، كما أن اليوم أعلى حالات غش حدثت في امتحاني الفيزياء والتاريخ وصلت لـ19. دى طلاب الثانوية العامة امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ فى 2216 لجنة على مستوى الجمهورية مع تأمين كامل للطلاب وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

من جانبها تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رحلة وصول أسئلة الامتحانات صباح اليوم إلى لجان الامتحانات فى مختلف المحافظات، للاطمئنان على وصول الأسئلة فى توقيتها المحدد قبل دخول الطلبة لجان الامتحانات.

وشهدت مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات التابعة لإدارة زفتى التعليمية، دموع وانهيار طالبات القسم العلمى الرياضى بعد أداء امتحان مادة الفيزياء وذلك لصعوبة الامتحان بعكس ما كانوا يتوقعون.

فيما أبدى طلاب القسم الأدبى سعادتهم لامتحان التاريخ، مؤكدين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;