علماء بريطانيون يكشفون غموض فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

يحاول العلماء كشف غموض فيروس كورونا، الذى أدى إلى وفاة أكثر من 560 ألفاً حول العالم، لفك شفرته والقضاء عليه، حيث تمكن فريق من العلماء من معهد "فرانسيس كريك" فى بريطانيا من فهم أفضل لكيفية تطور الفيروس المستجد ومعرفة سبب انتشاره بسهولة فى جميع أنحاء الكرة الأرضية.

ووفقا لموقع العربية، توصل الفريق إلى نتيجة مفادها أن كورونا مثله مثل باقى الفيروسات التاجية الأخرى، لديه بروتينات تساعده على دخول الخلية البشرية المضيفة، كما قارن الفريق فيروس كورونا بفيروس آخر يعد الأقرب إليه وهو فيروس كورونا الخفافيش، ويدعىRaTG13، وتصل نسبة التشابه بينهما إلى 97%.

واكتشف الباحثون، أن بروتين فيروس كورونا أكثر استقرارا بكثير من نظيره فى فيروسRaTG13.وهذا يجعله قادرا على الارتباط بالخلايا البشرية بإحكام يفوق بحوالى 1000 مرة قدرة فيروس الخفافيش، حيث يقول الباحثون إن دراستهم لا تكشف أصل الفيروس لكنها تساعد فى فهم تطوره، ويعتقدون أن فيروس كورونا الحالى جاء نتيجة اندماج فيروسات أخرى إلى بعضها وتطورها فى فيروس واحد.

ويمكن أن يكون حيوانا مضيفا أصيب بأكثر من نوع من فيروس كورونا فى وقت واحد، اندمجت كلها فى جسمه فى فيروس واحد ويعتقد الخبراء أن كورونا ينتشر بشكل أسرع من فيروسات مشابهة، وأودى حتى الآن بحياة أكثر من 560 ألف شخصاً فى العالم منذ ظهوره فى الصين فى ديسمبر.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;