عماد الدين أديب: عدونا فى إثيوبيا وليبيا واحد وهو تركيا وقطر

قال الكاتب الصحفى عماد الدين أديب إن عدونا فى إثيوبيا وليبيا واحد وهو دولتا تركيا وقطر، مضيفا أن إثيوبيا مشكلتها ليست فقط في سد النهضة بل لديها مشروعات لـ4 سدود أخرى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء DMC المذاع على قناة DMC، أن تركيا تمثل بوجودها في ليبيا تهديدًا لمصالح وثروات مصر.

وكان عماد الدين أديب قال إن أردوغان هو المتضرر الإقليمى من سقوط مشروع جماعة الإخوان، مضيفاً أن مشروع جماعة الإخوان قام بالترويج له رجب طيب أردوغان لدى إدارتى بوش وأوباما، وقال لهم في 11 سبتمبر 2001 ثبت لكم أن هناك ما يسمى بالإسلام المتوحش وهذه هي القوة التي تمثل الشارع في العالم العربى ولا توجد قوة سياسية أو حزبية، واتركوا ما يسمى بالحكم القائم على مؤسسات عسكرية، أو شيوخ القبائل في الخليج.

وأضاف أنه فكرة أن يكون هناك إسلام سياسى وأفكار قد تكون مقبول لدى بعض الناس، لكن من يحمل السلاح ويستخدمه خارج سلطة القانون وأنه وحده الذى يمتلك شرعية السماء ويقوم بتهديد البلاد والعباد وضربهم بالرصاص والنار، هو ما وصلنا لداعش.

وذكر أنه عندما جاء الإخوان بعد 2011 كانت نظرية أردوغان ونصيحته لجماعة الإخوان ألا يدخلوا انتخابات الرئاسة في اجتماع شهير عندما زارهم في قمر قيادتهم فى المقطم، عندما خرج ذهب للمطار دون أن يوصله أحد، لأنه قال لهم: "أنتم الآن في مرحلة التمكين ابنوا قواعدكم ومؤسساتكم ولا تدخلوا مؤسسة الرئاسة"، ودخلوا الانتخابات ونجحوا، وقال للأمريكان هؤلاء من رشحتهم لكم ولديهم توكيل الامتياز الحصرى على أساس أن التنظيم يضم 86 فرعا على مستوى العالم وفى منطقة الشرق الأوسط يسيطر المرشد العام من ناحية أخرى، والخلافة الإسلامية والموديل الأوروبى والعصرى هو النموذج التركى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;