فرج عامر يكشف كواليس حول شاطئ النخيل: يرتاده المجرمون والبلطجية

قال النائب محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، إنه أول من أطلق على شاطئ النخيل، أنه شاطئ الموت منذ 5 سنوات، مشيراً إلى أنه تقدم بـ4 طلبات إحاطة على مدى أربع سنوات بسبب أعداد الغرق المتفاقمة فى هذا الشاطئ، وتابع: "أنا أحمل المسئولية للجمعية التى تدير الشاطئ.. وأنا بحملها تهمة الإهمال الجسيم". وكشف "عامر"، خلال اتصال عبر "سكايب"، ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الحواجز الأسمنتية التى تم وضعها لصد الأمواج وضعت بشكل خاطئ ما تسبب عن إنشاء دوامات تلتهم المواطنين وزاد الأمر خطورة، وتابع: "صدر قرار بغلق الشاطئ ولكن ظل حبر على ورق ولم ينفذ".

وأضاف النائب "كانشاطئا مميزا جداً قديماً، وبه مناظر نخيل جذابة"، وتابع: "ولكن تم إهماله وهو الآن مليان بلطجية وهو بؤرة فاسدة فى المجتمع السكندرى والمصرى، وهناك إهمال فى مراقبته وتصليح وضع الحواجز الصخرية.. وكل يوم الوضع متكرر ولكن النتيجة ودن من طين وودن من عجين حتى وصلنا إلى أقصى درجات التدنى".

وتابع: "شاطئ النخيل شاطئ سيئ السمعة وهو أقذر شاطئ موجود فى مصر ويرتاده المجرمون والبلطجية.. 56 شخصا غرقوا به آخر 3 سنوات على الأقل ومنهم عبد الرحمن درغام تركوه يغرق وهم يشاهدون".

وشدد النائب، على أن ما يحدث فى شاطئ النخيل قضية فساد كبرى، ولابد أن تحول الجمعية المسئولة عن تشغيله إلى النائب العام فوراً كونها متسببة فى قتل المواطنين.

من جانبه، قدم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، التعازى لأسر الضحايا الذين غرقوا اليوم بشاطئ النخيل، والبالغ عددهم 11 مواطنا، وتابع:"الشاطئ مغلق بقرار مجلس الوزراء وعليه الكثير من اللافتات التى تقول ذلك، ولكن الضحايا نزلوا المياه فى تمام الساعة الرابعة والنصف فجراً".

وأضاف "الشريف"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن شاطئ النخيل معروف أنه من الشواطئ الخطرة، وتابع: "16 غريقا فى يوم واحد خلال العام الماضى، ولذلك تم عمل صدادات له.. ونهيب بالمواطنين بعدم النزول فيه نهائياً حتى يتم توفير كافة الاشتراطات به".

وتابع "الشريف"، قائلاً: "9 جثامين خرجوا حتى الآن ومتبقى اثنين، جميعهم من محافظات مجاورة ولا يوجد أحد منهم من محافظة الإسكندرية"، مناشداً المواطنين اتباع الحذر والالتزام بالتعليمات، مضيفاً: "لابد أن يكون هناك حالة من الوعى والناس تخاف على نفسها".

وأكد "الشريف"، أنه سيتم عمل سور بطول 1800 متر على الشاطئ والمسئولين قالوا التنفيذ خلال 48 ساعة، وتابع:"روح وحدة بتأثر فينا.. بعد ما أنا كنت موجود عقب إبلاغى بحوادث الغرق، بساعة أبلغونى أن المواطنين تزاحموا على الشاطئ ولكن تم منعهم بالقوة الجبرية، مقاومتنا نحن بدون وعى المواطنين أمر لا يصح".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;