وزيرة الصناعة: لا أقساط على تحويل السيارات للغاز والدفع أثناء التموين بالمحطات

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة: كنا نعمل على تحويل السيارات إلى الغاز، وكانت المنظومة تعمل بشكل متواضع، وقمنا بتصنيف السيارات المتقادمة ونحن نحول السيارات إلى الغاز للاستفادة من الاكتشافات الجديدة وتقليل نسبة التلوث وتوفير إنفاقه على الوقود.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد: هناك سيارات يصلح تحويلها إلى الغاز وأخرى لا تصلح مثل السيارات التي تعمل بالسولار والغرض الأساسي هو تحسين بيئة المواطن بشكل عام والبرنامج يهدف لإحلال 50 ألف سيارة تعدى عمرها 20 عامًا.

وتابعت: هناك من يتقدم إلى مشروع الإسكان ولم تكن تنطبق عليهم الشروط، والرئيس قال إن الدولة ستضمن حصوله على الشقق السكنية وإن لم تكن تنطبق عليه ولم يكن القرار على الشقق فقط، ولكن أيضًا على السلع والأجهزة والضمانات ليست للمواطن ولكن للجهات المانحة مثل الشركات التي تقوم بالتقسيط وأى جهة تمويلية وتتيح السلعة والسيارة والوحدة السكنية.

وأكمل: هناك محددات لابد من الاتفاق عليها أن يكون عمر السيارة لم يتعدى 20 عامًا وأن يكون الموتور 70% حتى لو لم يكن معه أموال ولن يدفع بالتقسيط وسيتم الدفع على فواتير تموين السيارة، مثلا فاتورة تموين السيارة 100 جنيه سيدفع 105 ولن يحس بها.

وتابعت: سيتم تخريد السيارات المتقادمة حفاظًا على البيئة وسيتم إتاحة البرنامج ومن أراد أن يحول سيارته سيتوجه إلى مراكز التحويل.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;