القاهرة للدراسات يكشف: إنفاق مصر على تطوير العشوائيات منذ 2014 وصل 33 مليار جنيه

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن الأرقام التي تنفقها الدولة المصرية لتطوير العشوائيات يكشف حجم اهتمام الدولة لدعم المصريين وتطوير المناطق غير الآمنة وتطوير العشوائيات.

وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن حجم إنفاق الدولة المصرية على تطوير العشوائيات منذ عام 2014 وحتى عام 2019 بلغ 33 مليار جنيه ، وهو يعكس حجم الإرادة السياسية في تطوير العشوائيات.

ولفت مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إلى أن حجم الإنفاق على تطوير المناطق العشوائية منذ عام 2004 وحتى عام 2010 وصل إلى 653 مليون جنيه أي أقل من مليار جنيه.

وفى وقت سابق قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إنه كان مستهدفا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى إنشاء مليون وحدة سكنية، حيث هناك 750 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعى ومتوسط، 250 ألف وحدة لتطوير العشوائيات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأى عام" على فضائية "TEN" مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن هناك 13 محافظة خالية من المناطق غير الآمنة، وبنهاية 2020 ستكون مصر كلها خالية من المناطق غير الآمنة، مردفاً: "رؤيتنا في 2030 هو القضاء على المناطق العشوائية كلها".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;