رئيس مدينة جرجا: بعد إزالة البرج المخالف اتهمونا بالسرقة

قال المهندس على أبو عقيل، رئيس مدينة جرجا، إنه تم إزالة البرج المخالف، بعدما كلفنا كلية هندسة جامعة سوهاج بوضع دراسة علمية لإزالته، وتابع: "اتهمونا أن البرج كان به مبالغ مالية ومنقولات.. أصبحنا متهمين بالسرقة وتم التحقيق معنا فى النيابة العامة".

وأضاف "أبو عقيل"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن العقار لم يكن به أى سكان ولكن تفاجئنا أن هناك 4 بلاغات من مستأجرين يتهموننا بأن البرج كان به أموال ومنقولات، وتابع: "ولسه فيه بلاغات تانية والبلاغات الأربعة معاهم عقود إيجار الله أعلم بصحتها وصدقها، لكن الشقق مكنش فيها حاجة، وهو ما أثبتته اللجنة التى شمعته قبل الإزالة".

ونفى رئيس مدينة جرجا، ما تم تداوله بشأن حصول مالكى البرج المخالف، على حكم من مجلس الدولة بإيقاف عملية الهدم، وتابع:"لم يصدر أى أحكام قضائية بوقف هدم البرج ".

وبعد 21 يوما عمل شاق، استخدمت فيها العمالة اليدوية ثم المعدات الميكانيكية، انتصرت اليوم سيادة القانون، وتم هدم أضخم برج سكنى مخالف على مستوى محافظة سوهاج بصفة عامة ومستوى مدينة جرجا بصفة خاصة البرج الذى ظل منذ عام 2010 قائما كأكبر دليل على الفساد الإداري حيث تم بناؤه فى حالة الانفلات الأمني والإداري حتى بلغت جملة طوابقه 11 طابقا من بينها 5 أدوار إدارية و6 أدوار سكنية بإجمالى 60 شقة و18 محل تجارى على مساحة قاربت على 500 متر مربع.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;