وزيرة الهجرة: الجاليات المصرية تقوم بدور كبير بقضية سد النهضة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة: نحاول القيام بمهام عملنا تحت أى ظرف ولا ننتظر الشكر، والكثير من القنوات الإخوانية والبعض على مواقع التواصل الاجتماعى حاولوا زعزعة ثقة المواطن فى الدولة المصرية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم: نحن نرد عليهم فى ادعاءاتهم الكاذبة بالعمل، فى البداية وضعنا أولويات ولكن القيادة السياسية وجهت بعودة جميع المواطنين الذين يرغبون فى العودة وأعدنا 77 ألف مواطن من العالقين فى الخارج.

وتابعت: "نحن فكرنا ونفذنا كما تعمل الجاليات الإثيوبية لصالح دولتهم عملت الجالية المصرية لصالح دولتنا وخصوصا فى الولايات المتحدة، حيث وقفت الجالية المصرية وقفة سلمية أمام البيت الأبيض ولكن كورونا عطلت من المسيرات وكانت هناك وقفة في ألمانيا ووقفة أخرى أمام الأمم المتحدة، وهناك تواصل كبير بين الجاليات المصرية في الولايات المتحدة، وقمنا بعمل فيلم صغير مدته دقيقة ونصف لإثبات حقوق مصر في مياه النيل".

وأكملت: "آلية استخدام البريد في الانتخابات لاقت قبولا لدى المواطنين المصريين في الخارج، ومن الممكن تسجيل البيانات على الهيئة العليا للانتخابات، وسيخرج للمواطن رقم كوردى من الممكن أن يستخدمه في الانتخابات".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;