إعلامى كويتى عن الاعتداء على الشاب المصرى: تصرف همجى غير لائق.. فيديو

قال الإعلامي الكويت ماضى خميس، إن ما حدث من تعدى كويتى على عامل مصرى يعد تصرفا غير لائق وهمجى وغير مقبول لأى إنسان.. واليوم فى حقوق الإنسان واحترام للآخرين. وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه "حضرة المواطن"، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن رد فعل رئيس الجمعية عندما قدم استقالته وقدم بلاغا للنيابة عما حدث من المواطن الكويتى ضد العامل بأحد المولات، بالإضافة أن المصرى قدم بلاغا ضد الشخص الكويتى الذى تعدى عليه. وثارت حالة من الاستياء والغضب فى الأوساط المصرية والكويتية على حد سواء، بعد تعرض شاب مصرى مقيم فى دولة الكويت، لاعتداء بالضرب على يد مواطن كويتى، فى واقعة وثقتها كاميرات المراقبة داخل جمعية "صباح الأحمد"، حيث يعمل الشاب "كاشير" فى سوبر ماركت، وبعد تداول مقطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعى، عبر الكويتيون والمصريون عن رفضهم للواقعة، كما أكد عدد كبير من المواطنين الكويتيين على إدانتهم للعنصرية وإهانة الوافدين مقدمين الاعتذار للشاب المصرى.

من جانبها، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة موقف الشاب، وأكدت على تقديرها لسرعة التحرك من قبل القنصلية العامة وكذلك من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين.

وخلال الاتصال، أكد السفير هشام عسران أن الحادث فردي لا يمثل متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت.

كما أوضح القنصل العام أنه تم إلقاء القبض على المعتدي وتم تسجيل القضية جنحة ويتم متابعة القضية، لافتا إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري "وليد" الذي تم الاعتداء عليه، وكذلك أعلنت جمعية "صباح الأحمد" التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها "ناصر ذعار العتيبي".

وثار غضب ناصر ذعار العتيبى، رئيس جمعية صباح الأحمد، من الواقعة، ليعلن احتجاجه بتقديم استقالته نتيجة هذه الواقعة، مشددًا على استيائه من ضياع حقوق الوافدين العاملين فى الجمعية عند الاعتداء عليهم وإهانتهم من قبل المواطنين الكويتيين نتيجة الضغوط القبلية التى تمارس على ضحايا وقائع الاعتداء من أجل دفعهم للتنازل عن تقديم شكاوى رسمية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;