معارض تركى: انقلاب 2016 مفبرك وأردوغان يقود تركيا كزعيم مافيا

وصف أنيس كانتر، لاعب كرة سلة معارض تركى، الانقلاب التركى الذى وقع فى تركيا عام 2016، بـ"المفبرك"، موضحاً أنه كان فى تلك الليلة مع المعارض التركى الكبير فتح الله جولن، فى غرفة واحدة، وتابع: "أنا كنت فى نفس الغرفة مع فتح الله جولن.. كان جولن مصدوم مثل الجميع ودعا اتباعه أن يصلوا من أجل بلادهم، وقد بكى فى ذلك اليوم نظراً لموت الكثير من الأشخاص".

وأضاف "كانتر" خلال لقاء عبر "سكايب"، ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن أردوغان أتهم فتح الله جولن فى الانقلاب المفبرك، رغم أنه لا علاقة له بذلك، وتابع: "رأيت ما فعله جولن بعينى وهو يصلى ويدعو للشعب التركى".

وشدد "كانتر" على أن أردوغان ديكتاتور ومستبد يعمل على ترسيخ استمرار حكمه وقمعه للأتراك، والدول العربية أيضاً، ويستغل كل شىء فى سبيل تحقيق ذلك، وتابع: "هو على علاقة بالتنظيمات الإرهابية فى الشرق الأوسط، والأمريكان يعلمون ذلك ولذلك هم يضعون عقوبات على تركيا.. أردوغان يقود البلد كزعيم للمافيا والمواطنون خائفون".

وطالب المعارض التركى التصدى للرئيس التركى الذى يدعم تنظيم داعش الإرهابى، ويعمل على تدمير تركيا سياسياً واقتصادياً، ويقمع كافة الأصوات المعارضة له ولنظام، وتابع: "على البيت الأبيض والرئيس ترامب والأمم المتحدة أن يضعوا حداً لذلك".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;