مدير الكلية البحرية الأسبق: تداول 28 مليون حاوية سنويا فى قناة السويس

قال اللواء بحري محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، إن أهمية قناة السويس ترجع منذ تاريخ حفرها، وزادت أهميتها بعد حفر قناة جديدة من أجل التوسعة، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام الغربية تحدث عن أهمية القناة الجديدة في عمل سيولة في التجارة العالمية، أو التجارة المحمولة بحرا، حيث يتم تداول 28 مليون حاوية سنويا، بينهم 14 مليون قادمين من قارة آسيا.

وأضاف مرزوق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل ببرنامج "المواجهة" الذى يذاع على قناة اكسترا نيوز، أن هناك الكثير من العوامل التي يجرى العمل بها لحساب الجدوى الاقتصادية للعمليات التجارية التي تتم في قناة السويس، مشيرا إلى أنه لابد من حساب كل الأمور قبل فتح الباب للمستثمرين لاستغلال المناطق المحيطة بالقناة.

من جانبه، قال أحمد سعيد، أستاذ القانون الدولي، إن هناك عددا كبيرا من الشركات وعلى رأسها 4 شركات صينية من أكبر الشركات التي تعمل في صناعة حفارات البترول وأخرى لتصنيع الخزانات ومحولات الكهرباء، تعمل في المنطقة الصناعية الملحقة بقناة السويس، موضحا أن ما تفعله مصر في تلك المنطقة، هو بناء دولة صناعية جديدة، لأن تلك المساحة التي يتم العمل بها تتجاوز مساحات دول عربية.


الاكثر مشاهده

ضياء السيد يتضامن مع حملة مقاطعة تويتر بسبب دعم التحريض علي العنف

مصريون يطالبون بمقاطعة "تويتر".. موقع التدوينات القصيرة ينشر مواد تحرض على العنف ضد الدولة.. الموقع يناقض سياسته من أجل المزيد من التريندات المدفوعة.. يحجب الحسابات الوطنية ويتجاهل "المشبوهة".. صور

نائب مرشد الإخوان السابق يفضح جرائم التنظيم الإرهابى: يكذبون كما يتنفسون من أول محمود عزت إلى خيرت الشاطر.. محمد حبيب: عزت كان يسرق أموال الجماعة ويسرب التقارير.. ويهاجم يوسف القرضاوى: مفتى القتل والد

رسائل رومانسية بين جاستن بيبر وزوجته هيلى فى عيد زواجهم الأول..صور

نائب مرشد الإخوان السابق مهاجما القرضاوى: مفتى القتل والدم

البايرن ضد دورتموند.. هانز فليك يتحدث بعد فوز البافارى بالسوبر الألمانى

;