وائل جسار: انفجار مرفأ بيروت قضى على أحلام الشباب اللبنانى

قال الفنان وائل جسار، إن لبنان هو منارة الشرق الأوسط، والشعوب المختلفة تُدرك أنه بلد الجمال والمثقفين والمطربين، بينما تشهد أحداثًا مؤسفة منذ فترة، قائلًا: "إحنا في وضع مأساوي". وأضاف وائل جسار، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "المساء مع قصواء" الذي يُعرض عبر قناة "TeN" الفضائية، إن انفجار مرفأ بيروت الذي وقع مؤخرًا، قضى على أحلام الشباب اللبناني تمامًا، معتقدًا أن هذا الحادث سيكون بداية انطلاقة جديدة للبنان: "أتمنى أن يتحقق حلم كل شخص منّا أن يعود لبنان للجمال الذي عرف به". وأكد أنه من الضرورى أن يشهد لبنان حالة من التغيير خلال الفترة المقبلة، متابعًا بقوله: "أنا مع كل لبنانى عاوز يعدى بوطنه إلى بر الأمان".

الشعب اللبنانى وصل إلى الحد الأقصى من الفقر والجوع كما أعرب وائل جسار، عن استيائه الشديد من الأوضاع الذي يشهده لبنان في الفترة الأخيرة، قائلًا: "الشعب اللبناني وصل إلى مرحلة الجوع". وأضاف وائل جسار، أن الحال الذي وصل إليه الشعب اللبناني في الفترة الحالية لم يعرفه من قبل، حتى في فترات الحروب، لافتًا إلى أن العملة اللبنانية فقدت قيمتها أمام الدولار: "الليرة اللبنانية قيمتها بتقل مع الوقت.. وكل المنتجات التي يعتمد عليها الشعب اللبناني مستوردة من الخارج". وأوضح أن الشعب اللبناني يعاني من متاعب ضخمة، ووصل إلى الحد الأقصى من الفقر والجوع. وحرص وائل جسار، على توجيه الشكر والتقدير إلى الدولة المصرية لمساندتها الشعب اللبناني في محنته الأخيرة: "أشكر كل مصري مُحب لوطني.. مصر سند لنا.. ويارب مصر متتعرضش لأي محنة".

دعوات الانتداب الفرنسي محاولة للتعبير عن حرقة القلب أبدى الفنان وائل جسار، رفضه التام، لدعوات بعض مواطني لبنان، التي انطلقت خلال الأيام القليلة الماضية، بعودة الانتداب الفرنسي، مؤكدًا أنه لم يؤيد هذه الدعوات إطلاقًا. وأضاف وائل جسار، أن الدعوات المطالبة بعودة الانتداب هي محاولة للتعبير عن غضبهم من المسؤولين في لبنان، والتعبير عن "حرقة القلب"، موضحًا أن الشعب اللبناني أراد توصيل رسالة للعالم بأن الحكام سببًا رئيسيًا في الأوضاع الذي شهده وطنه مؤخرًا. وتابع: "هناك شرفاء في لبنان، يشعرون بالخوف على وطنهم، والدعوات ترجمة لتعب المواطنين من الطبقة الحاكمة"، مؤكدًا أنه لا يوجد شخص حول العالم يقبل أن تُستعمر بلده وأن تكون في قبضة ناس غرباء.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;