متحدث العاصمة الإدارية: أنهينا 90% من الحى الحكومى ويكون جاهزا نهاية العام

قال العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الإدارية الجديدة تضم العديد من المشروعات غير الحى الحكومى، إلا أن الاهتمام الآن هو انتقال دولاب العمل الحكومى من القاهرة إلى العاصمة الإدارية، موضحا أنه سيتم الانتهاء من كل شيء يتعلق بالحى الحكومى في العاصمة الإدارية مع نهاية هذا العام، وأضاف المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، في تصريحات لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور، أن الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية ضن 31 وزارة وقطاع أعمال بجانب أنه يضم مقر للبرلمان المصرى بجانب مقر لمجلس الشيوخ.

وتابع المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم الانتهاء 90% من الإنشاءات الخاصة بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية، ويتبقى فقط بعض التشطيبات الخاصة بالبنية التحتية الذكية، ومع نهاية العام سيتم إبلاغ الوزارات لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن وزارة الشباب والرياضة قررت استضافة بطولة العالم لكرة اليد ستقام العام المقبل داخل المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 80% من المدينة الثقافية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كان قد أشار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، خلال اجتماع الحكومة اليوم، إلى أن منطقة الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة تأتى على رأس الأولويات، منوهاً إلى أنه تم الانتهاء من 91% من شبكة الصرف الصحى بمنطقة الوزارات، فضلاً عن الانتهاء من 91% من شبكة صرف المطر، والانتهاء من 66% من شبكة المياه، و66% من شبكة الرى. وعرض وزير الإسكان الموقف المتعلق بشبكات الكهرباء بمنطقة الوزارات، حيث تم الإطلاق التجريبى لأربعة موزعات خاصة بالحي الحكومي، مستعرضاً المبانى الوزارية التى تم تمديد الكابلات لها، وكذا المبانى التى تم توصيل الكابلات حتى الموزع داخل المبنى.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;