سياسى لبنانى: يجب تشكيل حكومة إنقاذ دون تدخلات من الأحزاب

أكد النائب اللبناني بكر الحجيرى، أن استقالة حكومة حسان دياب خلال الساعات الماضية سيخفف بشكل كبير من حجم الغضب المتصاعد في الشارع اللبناني بعد الانفجار الذى ضرب مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضى، موضحا أن الشارع اللبناني الآن يريد حلولا حاسمة وعاجلة للأزمة الاقتصادية، وأضاف النائب اللبنانى، في تصريحات لـ"انفراد"، أنه إذا طالت الأزمة الحزبية في لبنان سيعود الشارع البنانى إلى الغليان لأنه بحاجة إلى حلول اقتصادية.

وبشأن دعوات بعض المتظاهرين اللبنانيين لحل البرلمان اللبناني قال النائب بكر الحجيرى: هذا الموضوع يتضمن صعوبات غير قليلة، فمثلا على أي قانون يجب أن تجرى انتخابات جديدة؟.

وحول من يرفع تلك المطالب الخاصة بحل البرلمان اللبناني بين المتظاهرين قال النائب اللبناني، إن هناك بعض القوى التي تعتبر أن الوقت مناسب جدا شعبيا لاقتناص عدد اكبر من المقاعد النيابية ومنهم المستقيلين والمتحمسين لاجراء الانتخابات المبكرة.

وحول ما هي الطرق التي يمكن من خلالها حل الأزمة اللبنانية قال بكر الحجيرى، إنه يجب تشكيل حكومة إنقاذ جدي يشكلها المكلف دون تدخلات من الأحزاب بالأسماء، ولفترة لا تقل عن ستة اشهر بصلاحيات واسعة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;