سفير مصر ببيروت: الجسر الجوى المصرى لتقديم المساعدات للبنان مستمر حتى 26 أغسطس

قال السفير ياسر علوى السفير المصرى لدى لبنان، إن مصر أرسلت اليوم 3 طائرات مساعدات إلى لبنان، من بينها طائرة كانت تنقل 21 طبيبا ومعهم معدات طبية والتجهيزات الطبية والمواد التي سيحتجونها، مشيرا إلى أن هذا الفريق الطبي المصرى سيتمركز في جامعة بيروت العربية التي أنشأتها مصر في لبنان منذ 60 عاما.

وأضاف السفير المصرى لدى لبنان، في تصريحات لبرنامج أخر النهار، المذاع على قناة النهار، أن الطائرتين كان بهما مواد إغاثية، ووصل قبلهما 4 دفعات بها 50 طنا من الأدوية بجانب 25 طنا من الدقيق، بجانب تسلم 2 طن من المساعدات الطبية لمستشفيات لبنانية.

وأوضح السفير المصرى لدى لبنان، أن الجسر الجوى المصرى للبنان مستمر في تقديم المساعدات حتى 26 أغسطس الجارى، لافتا إلى أن هناك 250 ألف وحدة سكنية أصيبت من انفجار مرفأ بيروت بدرجات متفاوتة، موضحا أن مصر مستعدة للمساهمة في إعادة إعمار الموانئ الرئيسية في لبنان. واستمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار فتح الجسر الجوى من المساعدات العاجلة المقدمة إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية وتكثيفها لمساعدة أبناء الشعب اللبنانى لتجاوز أثار انفجار مرفأ بيروت.

وصلت إلى مطار بيروت الدولى مجموعة من طائرات النقل العسكرية فى رحلتها الخامسة وعلى متن أحدها نخبة من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر من التخصصات الطبية المختلفة والمقرر إنضمامهم للعمل فى المركز الصحى للجامعة العربية ببيروت، كما ضمت الرحلة شحنة كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية الضرورية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق شكره وإمتنانه لمصر قيادة وحكومة وشعباً على موقفها الداعم والمستمر للجمهورية اللبنانية فى مختلف المجالات وإستمرار الجسر الجوى منذ بداية الأزمة، وحتى الأن، تأتى تلك المساعى المصرية تأكيداً على مساندة مصر الدائمة للبنان للعبور بها من أزمتها الحالية.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;