محافظ القاهرة: جرى تسكين الأسر المتضررة من انهيار عقار قصر النيل بعد ساعتين فقط

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إنه في تمام الساعة العاشرة صباحا حدث انهيار في عقار بشارع قصر النيل، وهو عبارة عن مكاتب إدارية ومعرض موبيليا، وانتقلت الأجهزة على الفور وتم إنقاذ 14 شخصا سالمين من تحت الأنقاض، 4 أشخاص منهم مصابون بإصابات خفيفة، مشيرا إلى أن العقار صدر له قرار تنكيس وتم تنكيسه في عام 1993 ولم يكن هناك مشكلة فيه.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" الذي يذاع على قناة on، أنه تم تسكين المتضررين من الانهيار في حي الأسمرات بعد الانهيار بحوالي ساعتين فقط، وتسلموا الوحدات السكنية الخاصة بهم، وهي وحدات سكنية مفروشة بالكامل.

وأوضح تشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار وجرى إخلاء المنازل المجاورة وتشكيل لجنة أخرى لفحص العقارات المجاورة له للتأكد من عدم وجود أي مشكلات بها، مشيرا إلى أنه خلال أيام قليلة ستصدر اللجنة تقريرها.

وعرض خالد أبو بكر، تصريحات للمواطنين نقلا عن موقع "انفراد" الذين كانوا يقطنون في العقار المنهار، يشكرون فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على توفير وحدات سكنية مفروشة في حي الأسمرات الجديد بعد ساعتين فقط من انهيار العقار.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;