متحدث التعليم العالى: مشروع قومى قريبًا لإنشاء المجلس الصحى المصرى

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن الوزارة قررت إعطاء ترخيص مزاولة المهنة للأطباء كل 5 سنوات، مشيرا إلى أن الدفعة التي تخرجت في ديسمبر 2019 من كليات الطب سيتطلب عليهم الحصول أيضا على ترخيص مزاولة المهنة من أجل العمل في مجال الطب، وأوضح أن هناك مشروعا قوميا لأن يكون لدينا في القريب العاجل المجلس الصحى المصرى، وسيكون مسئولا عنه التدريب الصحى المستمر لكل الفريق الصحى الطبي، موضحا أن كل الفريق الصحى يحتاج إلى تدريب بشكل مستمر.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، في تصريحات لبرنامج أخر النهار، المذاع على قناة النهار، أن ترخيص مزاولة المهنة ليس ترخيصا أبدى بل سيتطلب تجديده كل 5 سنوات وليس من خلال امتحان، ولكن سيكون من خلال المواظبة فى الاستمرار بالمهنة. وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أن من شروط تجديد ترخيص مزاولة المنهة للأطباء، أنه لابد أن يكون لدى الطبيب الجديد، حيث إن الطب مهنة تعلم مستمر، ولابد من حضور مؤتمرات وتقديم أبحاث، بجانب تدريب بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، ومتابعة النشاطات العلمية، الحصول على شهادات العلمية.

ولفت المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إلى أن من يمنح ترخيص مزاولة المهنة هي وزارة الصحة، بينما من يضع شروط تجديد ترخيص مزاولة المهنة هي الهيئة المختصة بالتدريب وهى تدريب الإلزامى للأطباء والتى تضع الشروط والمعايير.

ولفت المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إلى أن الجامعات الأهلية جامعات غير هادفة للربح تقدم خدمة تعليمية بها مرونة أكثر وبها تخصصات قد لا تكون موجودة فى الجامعات الحكومية وتهدف إلى تحويل التعليم من جودة محلية إلى جودة عالمية.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;