فيديو.. إكسترا نيوز تبث فيلما وثائقيا حول مشروعات الطرق فى مصر

عرضت قناة إكسترا نيوز فيلما وثائقيا حول مشروعات الطرق التى تم إنشاؤها في مصر، وكيف انعكست على القضاء على ظاهرة الزحام، حيث استعرض الفيلم الوثائقى آراء المواطنين المصريين في مشروعات الطرق التى دشنتها مع الدولة المصرية خلال الفترة الراهنة، وكيف استطاعت في القضاء على الزحام فى الطرق. وفى وقت سابق، أكد الدكتور حسن مهدي، أستاذ الطرق بهندسة عين شمس، إن الاقتصاد المصري، في بداية فترة الرئاسة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يمر بمرحلة عنق الزجاجة، في ظل ارتفاع معدل البطالة والتضخم.

وقال مهدي: "مع بداية فترة الرئاسة الأولى الاقتصاد المصري، كان يمر بمرحلة عنق الزجاجة، خاصة في ظل زيادة معدل البطالة، والتضخم، وهو ما كان يستوجب الاتجاه إلى مشروعات تطوير البنية الأساسية في مجال الطرق".

وأضاف أستاذ الطرق بهندسة عين شمسأن إنشاء الطرق كان هدفه الأساسي هو دعم مشروعات التمنية المستدامة، فضلًا عن أن تشغيل العمالة المصرية، وهو ما حد بشكل كبير من معدل البطالة، متابعا: لذلك أؤكد أن الطرق والمشروعات التي أنشأت أدت لتهافت المستثمر الأجنبي عليها بشكل كبير.

وتابع أستاذ الطرق بهندسة عين شمس: "المستثمر في السابق كان ينشئ البنية الأساسية على نفقته خاصة ويحصل على الأرض في قطعة صحراء، وبالتالي كان يرفض ذلك، ولكن على العكس تمامًا الدولة عملت على إنشاء كل شيء بالكامل في تلك المشروعات ليصبح جاهزًا، وهو ما دفع المستثمر الأجنبي للعودة للشراء في تلك المشروعات".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;